الرئيسية / توب / احتفالات العام الجديد تقود “رأس الخيمة” لرقمين فى جينيس.. اعرف الحكاية

احتفالات العام الجديد تقود “رأس الخيمة” لرقمين فى جينيس.. اعرف الحكاية

تعتمد العديد من عواصم العالم، على الألعاب النارية باعتبارها وسيلة مبهجة للاحتفال بالعام الجديد، وفى الإمارات، استطاعت رأس الخيمة بدولة الإمارات، تنفيذ العديد من عروض الألعاب النارية، حتى دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن فئتى “أطول سلسلة للألعاب النارية” و”أطول خط مستقيم للألعاب النارية“.

وانطلقت الاحتفالات بعروض مذهلة للألعاب النارية، مثّلت تحية إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالتزامن مع ختام “عام زايد” الذي احتفلت خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى المئوية لمولد الراحل الكبير، حيث أنيرت سماء رأس الخيمة بصورة متألقة للشيخ زايد، تلتها عروض الألعاب النارية.

ودخلت “رأس الخيمة” موسوعة “جينيس للأرقام القياسية” عن فئة “أطول سلسلة للألعاب النارية” من خلال العرض الأول الذي مثل تحية إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث تم استخدام 11284 جهازاً للألعاب النارية، وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باستخدام 10005 أجهزة في “منتجع فيجاس” في مدينة ألبين بولاية كاليفورنيا الأمريكية في 12 سبتمبر 2014. وتم إطلاق الألعاب النارية من 52 موقعاً على امتداد “جزيرة المرجان” والممرات المائية على ساحل رأس الخيمة، بطول تجاوز 4.6 كيلومتر. وتم إعداد العرض ليتناغم مع 12 مقطوعة موسيقية عالمية، وتم تحقيق الرقم القياسي الجديد في 40 ثانية فقط، وأعقب ذلك العد التنازلي لبدء العام الجديد باستخدام طائرات ضوئية دون طيار، لتتناثر بعدها الأنوار الذهبية، وذلك حسبما ذكرت جريدة “العين” الإماراتية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *