الرئيسية / توب / محلول الملح .. كيف يمكن أن يساعد على تحسين حالة أنفك؟

محلول الملح .. كيف يمكن أن يساعد على تحسين حالة أنفك؟

محلول الأنف الملحي أحد أهم الممارسات الهامة خلال الطقس البارد، فهى من الإجراءات التى يمكن أن تساعد علي تعزيز التنفس الجيد لديك، خاصة إذا كنت تعاني من نزلة برد أو من دور أنفلونزا أو انسداد أنفي بسبب التهاب الحيوب الأنفية، فالمخاط الأنفي الذى يتم إفرازه فى هذه الحالة لابد من التخلص منه للتخلص بالتبعية من الشعور بانسداد الأنف والتهابها.

وفقا لتقرير نشر بموقع mayoclinic الطبي ، فإن الكثير من الفوائد تعود عليك إذا استمريت فى غسيل أنفك بشكل جيد بالمحلول الأنفي، ففي الشتاء عليك الحرص علي هذه العادة دون خوف غير مبرر من الشرقة او غيرها.

ويمكن للكبار غسيل أنوفهم بمحلول الملح العادي وكذلك الصغار باستخدام شفاط الأنف وملأه بالمحلول والضخ في الانف لتخرج البقايا من الفتحه الأخرى، او يمكن للكبار وأيضا الصغار استخدام البخاخات الرشاشه بالضغط المعدة لهذا الغرض، فضلا عن إمكانية استخدام بعض انواعها للرضع، ويمكن القيام بالتنظيف باستخدام سرنجة أو حقنة بدون سن بملئها بالمحلول وضخها فى فتحة الأنف.

تعزز هذه العملية تنظيف الانف من الافرازات، تخفيف احتقان الانف، وتخفف أعراض البرد وسهولة التنفس وتقليل فرص الاصابه بمشكلات صدرية وتقليل حدة السعال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *