الرئيسية / توب / سرطان الكلى له العديد من الأعراض تعرف عليها

سرطان الكلى له العديد من الأعراض تعرف عليها

أنواع السرطان كثيرة، فنسمع عن سرطان الثدي والبنكرياس والدم والمثانة، وخلال هذا التقرير سنتحدث عن سرطان الكلى، وفقا لما نشره موقع ” Healthline”.

أعراض سرطان الكلى

وأوضح التقرير أنه تظهر أعراض سرطان الكلى من خلال وجود ألم فى البول أو ألم أسفل الظهر، ونجد أن معظم الأعراض لها علاقة بوظائف الكلى ونمو الورم، وكما نعلم أن الكليتين هما عضوان بحجم قبضة حبة الفول، تحت الجزء الخلفى من القفص الصدرى، يعملان على تصفية النفايات من الدم، وإفراز البول، والسيطرة على ضغط الدم، وكذلك تكوين الخلايا الدم الحمراء.
وأشار التقرير إلى إمكانية عمل الجسم بشكل طبيعى مع كلية واحدة، ولكن عندما ينمو الورم قد تتعطل وظائف الكلى الطبيعية، وهذا يرجع إلى أن سرطان الكلى هو واحد من أكثر 10 أنواع من السرطان شيوعا فى كل من الرجال والنساء، ولكن الأعراض لا تظهر غالبًا حتى مراحل لاحقة، أو حتى يصبح الورم كبيرًا، ويتم تشخيص سرطان الكلى  بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، وغالبًا ما يتم اكتشافه عن طريق الصدفة أثناء اختبارات التصوير الروتينية.
ومن أبرز الأعراض هى وجود دم فى البول، ويظهر فى 40 إلى 50 فى المائة من الأشخاص المصابين بسرطان الكلى حتى كمية صغيرة من الدم يمكن أن تسبب تغيرًا فى اللون مثل اللون الوردى أو البنى أو الأحمر، وقد يكون وجود الدم غير متناسق ويظهر كل يوم، وفى بعض الأحيان تكون كمية الدم صغيرة جدًا ولا يمكن اكتشافها إلا أثناء تحليل البول، وذلك وفقا للتقرير.
ووجود آلام أسفل الظهر أيضا من أعراض الإصابة بسرطان الكلى، فهناك حوالى 41 فى المائة من الأشخاص المصابين الذين أكدوا أنها من العلامات، ولكن معظم الناس لا يعانون من آلام الظهر حتى يحدث السرطان فى المراحل المتأخرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *