الرئيسية / توب / نعسان ومجهد بس مش عارف تنام.. مشكلات صحية تنبهك لها هذه الأعراض

نعسان ومجهد بس مش عارف تنام.. مشكلات صحية تنبهك لها هذه الأعراض

تشعر بالرغبة فى النوم على الدوام، “كسلان وهمدان” وتشعر إنك غير قادر على بذل المجهود، وإذا ذهبت إلى السرير من الصعب جدا أن تدخل فى النوم بسهولة أو تنام بشكل متصل؟! هذه العلامات والرغبة الدائمة فى النوم دون الحصول عليه لا يجب أن تمر عليك مرور الكرام، فلابد وأن تفتش وراء سببها مادامت ملحوظة إلى هذا الحد.

هذا ما أكده موقع rd  الذى يوضح أن الرغبة فى النوم دون القدرة على الحصول عليه، أى الشعور بالأرق الشديد على الرغم من الرغبة الشديدة فى النوم وإجهاد الجسم الظاهر، أمر لابد من التوقف عنده، ويوضح التقرير أن عدم القدرة على النوم بشكل متصل قد يشير إلى الكثير من المشكلات الصحية التى يعاني منها البعض.

ومن أبرز المشكلات التى يعاني منها من يعاني الأرق هو اضطرابات القلب المختلفة، فضلا أن اضطرابات الهرمونات فى الجسم التي تختل بالتقدم فى العمر، مثل هرمونات الجسم الأساسية الداخلية هرمون المسئول عن الاسترخاء، وهو ما يوضح خللا ظاهرا بها، ولا شك أن بعض الأسباب الأخرى قد تتعلق بكتلة الجسم التى إذا زالت دون شك أثرت على النوم.

كذلك قد يعاني البعض من عدم القدرة على النوم رغم الكسل والإجهاد ومهما وصل مستوى الإرهاق إلي أقصى مدي، وذلك نتيجة اختلالات فى نسب ضغط الدم التى تعرقل القدرة على النوم، وقد يعاني البعض أيضا من تعطل المجاري الهوائية بشكل ملحوظ كمشكلة مفاجئة تؤثر علي مواصلة النوم، لذا ينصحك الأطباء إذا كنت تعاني من هذه الأعراض لفترة طويلة أن تفتش وراء الأسباب السالفة الذكر، وبعلاجها يختفي الاجهاد العام للجسم ومعه ضعف القدرة على النوم بسهولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *