الرئيسية / توب / “التعليم” تعقد مقابلات رؤساء لجان الثانوية والمراقبين الأسبوع الأول من إجازة التيرم

“التعليم” تعقد مقابلات رؤساء لجان الثانوية والمراقبين الأسبوع الأول من إجازة التيرم

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى التجهيز لماراثون امتحانات الثانوية العامة، المقرر انطلاقها يونيو المقبل، حيث أكدت الوزارة، أنها أغلقت باب التقدم للأعضاء الراغبين فى العمل كرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة منذ أن تم فتح باب التقدم على موقع الوزارة أواخر أكتوبر الماضى 2018.

وأضافت وزارة التعليم، أن عددا كبيرا تقدم للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل على مستوى الجمهورية، وسيتم اختيار الأعضاء وفقا لضوابط محددة وشروط على رأسها عدم وجود مانع قانونى يمنع العضو من المشاركة فى أعمال الامتحانات والخبرة والكفاءة، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين وستكون هناك شفافية مطلقة فى اختيار العناصر التى سوف تشارك فى أعمال الامتحانات.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن الوزارة ستبدأ إجراء مقابلات للأعضاء المتقدمين للعمل كرؤساء لجان سير ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة فى الأسبوع الأول من إجازة نصف العام الدراسى لتواصل الوزارة مقابلات جميع المتقدمين للعمل بلجان الثانوية العامة، مؤكدة أنه سيتم مراعاة عامل وعنصر السن فى الاختيار ليكون الأصغر سنا له أولوية، بجانب أيضا عنصرى الكفاءة والخبرة.

وأشارت المصادر إلى أن العمل بلجان الثانوية العامة يحتاج إلى قيادة شبابية لسرعة التعامل مع أى أزمة أو مشكلة قد تحدث، لافتة إلى أن الامتحانات هذا العام ستسير بشكل أكثر استقرارا من العامين الماضيين نظرا لأن تجربة البوكليت كانت حديثت العهد خلال السنتين الماضيتين بالنسبة لعناصر المنظومة من طلاب ومعلمين ورؤساء لجان وخلافه.

وكشفت المصادر عن جراء تحريات أمنية على جميع الأعضاء الذين سيتم اختيارهم للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة وذلك عقب الانتهاء من مقابلات الأعضاء، على أن يتم اختيار من تتوافر فيه الشروط المحددة فقط، كما سيتم تدريبهم على مهام عملهم قبل انطلاق الامتحانات بفترة كافية، كما سيتم اختيار أعضاء للعمل كرؤساء لجان أساسيين واحتياطيين للاستعانة بالاحتياطيين فى أى وقت خلال سير الامتحانات.

وأوضحت أنه من المقرر أن تزيد عدد لجان السير هذا العام لتصل إلى قرابة 2000 لجنة على مستوى الجمهورية نظرا لزيادة أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات، لافتة إلى أنه سيتم تحديد أعداد اللجان بدقة خلال الفترة المقبلة عقب انتهاء طلاب الثانوية العامة من تسجيل بياناتهم واستماراتهم على موقع الوزارة ومعرفة خريطة توزيع الطلاب على لجان السير.

وقالت المصادر، إنه سيتم اختيار أكثر من 70 عضوا للعمل كرؤساء لجان سير على مستوى الجمهورية تكون مهمتهم استقبال الأسئلة وتوزيعها على اللجان من خلال عدة إجراءات تتعلق باستلام وتسلم الأسئلة على لجان السير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *