الرئيسية / توب / افتتاح الاصدار الحادى عشر لـ”دبلومة فيفا” اليوم بجامعة القاهرة

افتتاح الاصدار الحادى عشر لـ”دبلومة فيفا” اليوم بجامعة القاهرة

بحضور لفيف من الشخصيات العامة الرياضية و الإعلامية و قيادات جامعة القاهرة و المحاضرين المعتمدين في البرنامج ، يفتتح اليوم الخميس الإصدار الحادى عشر لبرنامج دبلومة الشهادة المهنية في الإدارة الرياضية “دبلومة فيفا”، والتي تنظمها كلية التجارة جامعة القاهرة بالاشتراك مع المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES، التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
يقام حفل الافتتاح تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وبحضور عميد كلية التجارة الدكتور محمد حسن عبد العظيم، ورولاند شافيون مدير CIES بسويسرا، والدكتور عمرو محب ممثل المركز الدولي للدراسات الرياضية بمصر، ولفيف من نجوم الرياضة والنقد الرياضى على رأسهم الكاتب الصحفى عصام شلتوت رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع لقطاع الرياضة، وخالد الغندور كابتن الزمالك السابق وكثيرين.
 من جانبه، أكد الدكتور وائل قرطام المنسق الأكاديمى للبرنامج، بأن الإصدار الحادي عشر للبرنامج هذا العام انضم اليه العديد من القيادات الرياضية الشابة الواعدة من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة والشقيقة المملكة العربية السعودية والسودان واليمن وأثيوبيا، من بينهم أسطورة كروية مصرية متمثلة فى النجم حازم امام عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة، واللجنة الأوليمبية.
من جانبه، أكد الدكتور عمرو محب، أن البرنامج فى مصر يشهد تطور كبير على المستوى التعليمى حتى بات وجهة لعدد من النجوم والنجمات المتوهجين فى العمل الكروى والرياضى ويشاركون فى إدارة العديد من المؤسسات الكروية الكبيرة.
أضاف عمرو محب أن البرنامج هذا العام سيكون نموذج تحتذى به جامعة هندية لتنفيذه خلال الفترة المقبلة بعد اسناد مركز الدراسات السويسرى المهمة لجامعة القاهرة للتأكيد على أن الأهداف التى تتحقق فى مصر ساهمت فى وجود حالة من الثقة الكبيرة لدى المسئولين فى سويسرا بالرغم من تنفيذ البرنامج فى أكثر من 17 جامعة حول العالم.
واحتفلت جامعة القاهرة قبل أشهر بتخريج الدفعة العاشرة بمؤتمر كبير حضره نخبة من رموز الرياضة والمسئولين الأجانب فى عالم الساحرة المستديرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *