الرئيسية / توب / عندك امتحانات ومش عارف تلم المنهج.. اعرف إزاى تحقق الدرجات النهائية فى 5 خطوات

عندك امتحانات ومش عارف تلم المنهج.. اعرف إزاى تحقق الدرجات النهائية فى 5 خطوات

بدأ بعض الطلاب أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول وآخرون ينتظرون الأسابيع المقبلة لأداء الامتحان، وهو ما يشعر الطلبة بالخوف والقلق، ويعد الخوف أمرا طبيعيا وعاملا مهما لتحفيز الطالب على المذاكرة، لكن بشرط ألا تتجاوز الحد، والسؤال الذي يسأله الأهل قبل الطلبة: ما هي الطريقة أو الكيفية التي تساعد في  الحصول على الدرجات النهائية؟ لذلك ذكر موقع”ويكي هاو” عدة طرق من أبرزها:

استفد من معلومات الآخرين

لا يعني هذا أن تغش بل أن تتحدث مع أصدقائك وأفراد عائلتك ومدرسيك عن موادك الدراسية، وذلك للحصول على رأيهم في المواضيع، ومعرفة كيف حل المسائل وتعلم طريقتهم.

الوقت المناسب للاستيعاب

يستوعب الإنسان بشكل أفضل في أوقات معينة، عند البعض في الصباح مثلا، فاحرص على تخصيص هذا الوقت لمذاكرة المواد الهامة، وتجنب المذاكرة إذا كنت متعبا.

كن منظما

رتب واجباتك وأوراقك الدراسية بشكل منفصل ومرتب زمنيا، حيث يسهل ذلك عليك كثيرا، كما يساعدك في فترة الامتحانات، خاصة إذا كانت الامتحانات النهائية، ومن المهم تنظيم وقتك، حيث يجب توفير وقت كافي للمذاكرة.

يستوعب الإنسان بشكل أفضل في أوقات معينة، عند البعض في الصباح مثلا، فاحرص على تخصيص هذا الوقت لمذاكرة المواد الهامة، وتجنب المذاكرة إذا كنت متعبا.

ابذل جهدك

يجب أن تحصل على معلومات عن المادة الدراسية، ولكن من المهم أيضا أن تواظب على ذلك، وتراجع باستمرار حتى تصبح واثقا أنك ستجيب في الامتحان بالشكل الصحيح.

اطرح أسئلة

وجه للمدرس أسئلة مرتبطة بالمادة، إذا لم تفهم شيئا بالمادة سجله واطلب من المدرس أن يشرحه لك إذا توفر بعض الوقت لمناقشة ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *