الرئيسية / توب / علاج الكلف بطرق مختلفة منها الأدوية

علاج الكلف بطرق مختلفة منها الأدوية

الكلف من المشكلات الجلدية التى تعاني منها الكثير من السيدات بخاصة فى فترة الحمل وبعد الولادة، فالكلف أحد أهم الأشكال الجلدية التى تراها الكثير من السيدات، فوفقا لتقرير نشر بموقع study فإن الكلف فى الغالب يصيب الكثير من السيدات الحوامل.

والكلف عبارة عن بقع متناثرة داكنة اللون تختلف عن اللون الطبيعي للبشرة، وقد يظهر فى أماكن عدة من جسم المرأة، فبعض السيدات قد يظهر لديهن فى منطقة الرقبة، أو الجبهة، أو الذقن أيضا، وكذلك قد يظهر فى منطقة الشفاه العليا، قد يحدث الكلف فى كثير من الحالات بخلاف الحمل والولادة.

علاج الكلف

وفقا للتقرير فإم الكلف قد يظهر نتيجة التعرض الكثير للشمس وآشعتها، فعلي سبيل المثال قد يظهر فى الصيف وعند زيارة المصايف لدي البعض، وكذلك قد يعاني منه البعض من أصحاب البشرة الداكنة واللذين يرغبون فى تسمير بشرتهم.

الكثير من أسباب الكلف قد تصبح العامل الذى سببه بالفعل لدي السيدة، فالكلف خلال الحمل يكون نتيجة التقلبات الهرموينة التى تصيب جسم السيدة بالكامل، ، كذلك السيدات اللاتي تتناولن أدوية لمنع الحمل أو أدوية هرمونية قد يصبن بهذا التغير في لون الجلد، كذلك قد ترجع الأسباب إلي تغير الخلايا الصبغية فى الجلد لتفرط فى إنتاج الميلانين، مما يبرز اللون الداكن، ويمكن علاج الكلف دون شك بعدة طرق.

علاج الكلف بطرق مختلفة

من أبرز طرق علاج الكلف تلك التى تتعلق بأنه يتلاشي تدريجيا فى أغلب الحالات الهرمونية خاصة بعد ولادة السيدة لمولودها، أو عندما ينتهي تناولها للعلاجات الدوائية الهرمونية، ويمكن علاج الكلف بالبعد وتجنب الشمس تماما، حتي وإن كان الشخص يضع واقي من الشمس فإن الكلف قد يزوره، وهناك علاجات هامة من الهايدروكين سواء فى صورة جل أو غسول أو مرهم يتم دهانه يمكن أن يصبح خيار للعمل على علاج الكلف، ولذا فإن علاج هذه العلامات يختلف من حالة إلي أخري وعلى حسب المسبب لهذا الكلف وتلك العلامات والتى يمكن أن تزيد بتكرار الحمل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *