الرئيسية / توب / فوز مشروع تخرج فى الجامعة الأمريكية بجائزة جمعية المهندسين المعماريين

فوز مشروع تخرج فى الجامعة الأمريكية بجائزة جمعية المهندسين المعماريين

فاز مشروع تخرج مريم برسوم، والتي تخرجت من قسم الهندسة المعمارية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالجائزة الأولى في المسابقة التي نظمتها مؤخرا جمعية المهندسين المعماريين المصريين (القسم المصري للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين). حيث اختارت لجنة تحكيم المسابقة، المكونة من رؤساء أقسام العمارة في مصر، مشروع برسوم أفضل مشروعات التخرج في الجامعات المصرية.

يهدف مشروع التخرج الخاص ببرسوم إلى المساهمة في تحسين جودة حياة سكان قرية شكشوك المقيمين في الإسكان غير المخطط في الفيوم. يهدف المشروع إلى مساعدة المجتمع المحلي من خلال توفير فرص عمل وظروف حياة أفضل، بناءً على دراسة متعمقة لاحتياجات المستخدمين.

وعن فوزها بالجائزة، قالت برسوم: “أنا ممتنة للغاية، والأهم من ذلك أنني أشعر بأنني أساهم في رفع مستوى الوعي بعمق المشكلة في مصر، وأقوم بتحفيز الطلاب الآخرين على اتباع نفس الطريق للبحث في قطاع الإسكان غير المخطط وإيجاد حلول للمجتمعات المحرومة. بالإضافة إلى محاولة إعادة تعريف دور المهندسين المعماريين في مجتمعنا، وإيضاح أن دورهم يتعدى فكرة بناء مباني ذات واجهة زجاجية فاخرة فحسب، ويختص بالأشياء البسيطة مثل العطاء لمجتمعنا.”

وقال أحمد شريف، أستاذ ورئيس قسم الهندسة المعمارية في كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: “إن مشروع تخرج مريم، والذي يشرف عليه الدكتور أشرف بطرس، يتألف من مشروعات سكنية وتجارية وسياحية متكاملة. يعتمد التصميم على فهم أنماط الحياة وطبيعة الحياة الحالية للمجتمع المحلي، وبالتالي، فهو يستجيب لطريقتهم في الحياة. كما يوفر التصميم مستوى كبيرًا من المرونة في التنفيذ ليلائم الاحتياجات المتنوعة لذوي الدخل المنخفض. يستخدم المشروع أنظمة سابقة التجهيز لكفاءة وسرعة البناء ويحتوي على عددًا من مفاهيم التصميم المستدام الفريد.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *