الرئيسية / توب / سيرك “ديور”.. عرض أزياء على طريقة البهلونات بأسبوع الموضة فى باريس

سيرك “ديور”.. عرض أزياء على طريقة البهلونات بأسبوع الموضة فى باريس

نظم بيت أزياء “ديور” عرضًا دراميًا مستوحى من حب كريستان ديور للسريك، خلال أسبوع الموضة فى باريس، فبعد أن اختتمت عروض الأزياء الخاصة بالملابس الرجالية لهذا الموسم، حولت باريس اهتمامها إلى عروض الأزياء الراقية، أولها كانت ديور، حيث وضعت مصممة الأزياء “ماريا جرازيا تشوى” رؤيتها لمجموعةAW19 ، وذلك وفقًا لما نشر فى موقع “dazeddigital”.

كان عرض الأزياء داخل خيمة سيرك ضخمة بينت خصيصًا على أرض متحف “Musée Rodin“، وزينت الخيمة بأضواء خرافية مثل التى توضع على خيمة عروض السيرك الحقيقية، حيث كان الضيوف يجلسون على مقاعد مخملية بنفس شكل مقاعد السيرك.

عند افتتاح العرض، بدأ العارضان من فرقة السيرك النسائية “ميمبر” على المدرج، وقاما بعمل أشكال التشكيلات  بأجسادهن “اكروباك”، ثم شكلن أنفسهن فى ممر من خلاله سارت عارضات الأزياء.

يبدو أن كريستان ديور كان يحب السيرك، لذلك كان من المنطقى أن ماريا جرازيا تستغل الفكرة، وكانت المجموعة الجديدة لديور مستوحاة من عروض المهرجانات فى العصر الفيكتورى مع تفاصيل دقيقة من الترتر والخرز وفساتين مستوحاة من دمية الأطفال فى هذا الوقت.

تم الانتهاء من مظهر كل نموذج بغطاء للرأس من تصميم “ستيف جونز”، والذى كان مثبتًا تحت ذقنهم وكان مكملًا للمظهر النهائى لفكرة السيرك.

وعلى غرار عروض السيرك القديمة جاءت الدعوة الخاصة بعرض أزياء كريستان ديور على شكل الأخبار التى كانت تنشر عام 1950 كتب عليها “سيرك ديور يأتى إلى المدينة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *