الرئيسية / توب / مدير تعليم الإسماعيلية يُكرم طالب لاختراعه جهاز يكشف الألغام ويبطل مفعولها

مدير تعليم الإسماعيلية يُكرم طالب لاختراعه جهاز يكشف الألغام ويبطل مفعولها

كرم الدكتور خالد خلف قبيصى، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، الطالب سعد بدران البعلى، الطالب بالصف الأول الإعدادى بمدرسة الشيخ على البعلى الإعدادية التابعة لإدارة التل الكبير التعليمية والذى قام باختراع جهاز إكتشاف الألغام وإبطال مفعولها فى حضور علاء عثمان، مدير إدارة التل الكبير ومحمد سعد بدران رئيس مجلس آباء وأمناء إدارة التل الكبير.

وقال الدكتور خالد خلف، إن دعم الموهوبين يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية برعايتهم والدفع بهم باعتبارهم نواة حقيقية للنهوض بالوطن مضيفًا، أن المديرية بالتنسيق مع الإدارات وضعت برامج حقيقية لاكتشاف المواهب بمدارس القرى والمدن وتشكيل فرق بحثية لهذا الأمر بالتعاون مع إدارة الموهوبين بالمديرية.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى إنه يسعى من خلال هذه البرامج إلى تواكب التقدم فى البحث العملى العالمى من خلال تنظيم ورش عمل فى كل إدارة تعليمية وخلق حلقة وصل بين التنفيذيين بالدولة والمخترعين والمبتكرين.

وتابع “خلف”، أن الطالب تم تكريمه من وكالة ناسا الأمريكية إلى جانب تكريم خاص من جامعة الإسكندرية معربًا عن سعادته بموهبة الطالب والاختراعات التى قدمها.

وقال المخترع الصغير إن الهدف من هذه الاختراعات هو حل بعض المشكلات التى تواجه مصر، مؤكدًا حبه للقراءة والمعرفة وتردده على المكتبات لقراءة الكتب وخاصة كتب الفضاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *