الرئيسية / توب / 10yearschallenge.. كيف تغير شكل كوكب الأرض خلال 10 سنوات؟

10yearschallenge.. كيف تغير شكل كوكب الأرض خلال 10 سنوات؟

يستخدم المشاهير والجمعيات الخيرية البيئية هوس العالم تحدى العشر سنوات 10yearschallengeعلى وسائل التواصل الاجتماعى لرفع مستوى الوعى حول مشاكل كوكب الأرض.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، يشارك الملايين من الأشخاص فى # 10YearChallenge من خلال نشر صورتين يفصل بينهما عشر سنوات لإظهار مدى تغيرهم، لذا اتجهت الجمعيات المعنية بشؤون البيئة إلى نشر صورًا لمدى تغير الأرض خلال تلك الفترة.

ومن بين الصور الأكثر إثارة للانتباه، صور تظهر تحول الأنهار الجليدية إلى بضعة أجزاء من الجليد، وأخرى تنبين تقلص الشعاب المرجانية الغنية بالألوان لتصبح أرض قاحلة من الشعاب المرجانية.

وكانت جمعية الصداقة البيئية الدولية Greenpeace واحدة من أوائل المنظمات البيئية التى تصدرت الهاشتاج، إذ اشتركت بصورتين يسلطان الضوء على تأثير إزالة الغابات فى غابات الأمازون المطيرة.

وتظهر الصور الفرق بين غابات الأمازون المطيرة الخضراء المورقة قبل عشر سنوات، وعراها النسبى اليوم.

وتظهر صور أخرى جبل جليدى كبير على اليسار، وآخر ذائب على اليمين، لتسليط الضوء على أن تقلص الصفائح الجليدية ستظل قضية رئيسية.

ويظهر زوج آخر من الصور غابة مطرية فى باكستان منذ عشر سنوات واليوم.، إذ كانت باكستان ثامن أكثر المناطق تأثرا بتغير المناخ على مدى العقدين الماضيين.

 وقد قال المستخدمون على تويتر أن هذا التحدى الجديد هو “الأسوأ الذى ستشاهده” ووصفوه بتحدى العشر سنوات الوحيد الذى نحتاج إلى التفكير فيه”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *