الرئيسية / توب / ينفع فى شتا أو صيف.. ليه بنحب ناكل الأيس كريم طول السنة؟

ينفع فى شتا أو صيف.. ليه بنحب ناكل الأيس كريم طول السنة؟

يعتبر الأيس كريم من الأطعمة المرتبطة بفصل الصيف، لأن من شروط تناوله أن يأكل بارداً أو مثلجاً، مما يمكن من محاربة ارتفاع حرارة الطقس به، ولكن يفضل البعض تناوله طوال العام وخاصة فى فصل الشتاء، لأسباب مختلفة وبمناسبة اليوم العالمى للأيس كريم، نتعرف فى السطور القادمة، وفقاً  لما ذكره موقع “spoonuniversity“.

لماذا يفضل البعض تناول الأيس كريم فى فصل الشتاء ؟

1- يتميز الأيس كريم بطعمه الرائع نتيجة إضافة بعض النكهات الفواكه مثل الموز والفراولة وغيرها.

2- يساعد الأيس كريم على تهدئة التهاب الحلق المرتبط بفصل الشتاء.

3- يعتبر من الحلوى المثلجة والنادر فى الأسواق بفصل الشتاء الذى ينتشر فيه الفطائر الساخنة.

4- يمكن تناول حصة واحدة من الأيس كريم يومياً، عند اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، وذلك وفقاً لما ذكرته المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

5- يحتوى الأيس كريم على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، مثل الكالسيوم الذى يقوي العظام ، والبوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم وفيتامين B الذى يمد الجسم بالطاقة، كما يساعد على تقوية جهاز المناعة ضد نزلات البرد والأمراض المعدية الأخرى المنتشرة بفصل الشتاء.

6- يحتوى الأيس كريم على نسبة عالية من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات ، والتى تمد الجسم بالطاقة عند الشعور بالتعب والإرهاق.

7- يستطيع الأيس كريم تحسين الحالة النفسية للإنسان لما له من تأثير على الدماغ  وتحديدًا القشرة الأمامية والتى تعتبر المسئولة عن الشعور بالمتعة والسعادة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *