الرئيسية / توب / علاج الضغط المنخفض بالسوائل والأدوية

علاج الضغط المنخفض بالسوائل والأدوية

دوخة ورغبة ملحة فى النوم يصاحبه الشعور بالقىء، هذا أبرز أعراض انخفاض ضغط الدم، الذى يتطلب منك الذهاب للطبيب للتعرف على أفضل العلاجات تجنبا لحدث أى مضاعفات ناتجة عن الضغط المنخفض.

ووفقا لموقع “healthline” فأكد أن علاج الضغط المنخفض من الحيل السهلة والبسيطة، والتى تطلب تنظيم الأطعمة المتناوله مع أخذ بعض الأدوية، وتغير نمط الحياة الخاطئة، والنوم الجيد، فعند اتباع هذه النصائح ستحظى بصحة جيدة.

وأشار التقرير إلى ضرورة متابعة وقياس ضغط الدم فى حالة انخفاضه تجنبا لحدوث أى مضاعفات، وذلك يتم بعد أخذ العلاجات الخاصة برفعه، ويتم القياس ثلاث مرات على مدار اليوم، لمعرفة مدى الانخفاض، وهل استجاب الجسم للعلاج أم لا؟

علاج الضغط المنخفض

وقدم التقرير بعض النصائح المهمة لمرضى الضغط المنخفض، ويتطلب اتباعها لأنها من أفض العلاجات المقدمة من قبل الموقع، وهى:

– تجنب الاستحمام بالماء الساخن، وعليك الاستحمام سريعا مع الماء الوسط تجنبا للإصابة بالدوخة أو الإغماء.

– الابتعاد عن الخمور لأنها تؤثر بشكل سلبى على الشخص المصاب بانخفاض ضغط الدم، وقد تكون من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بانخفاضه.

– عليك الإكثار من تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، كالخضراوات مع وضع الملح عليها بكثرة لأنه يساهم فى تنظيم نسبة الضغط فى الدم، ويكون سبب فى ارتفاعه.

– تناول 6 وجبات مقسمة على مدار اليوم، وكل وجبة تكون غنية بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم.

– تناول 3 لترات من الماء والسوائل المقسمين على مدار اليوم، فالسوائل تساهم بشكل كبير فى تنظيم نسبة ضغط الدم، وتقلل فرص الانخفاض به.

– القهوة من المشروبات الغنية بالكافيين التى تساهم فى رفع نسبة ضغط الدم، فلا تتردد فى تناول فنجان منها يوميا بهدف تنظيم نسبة ضغط الدم.

وأخيرا أشار التقرير إلى أنه فى حالة استمرار انخفاض ضغط الدم عليك الذهاب المباشر للطبيب لإعطائك بعض العقاقير التى تساهم بشكل كبير فى تنظيمه، ولكن بالمتابعة مع الطبيب تجنبا لحدوث أى مضاعفات صحية عليك، لأنها عقاقير تعتمد على حبس السوائل فى الجسم لتنظيم نسبة الضغط فى الدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *