الرئيسية / توب / طارق شوقى: تحصيل المصروفات الدراسية إلكترونيا هدفه التيسير على أولياء الأمور

طارق شوقى: تحصيل المصروفات الدراسية إلكترونيا هدفه التيسير على أولياء الأمور

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه فى إطار منظومة الدولة لتفعيل العمل الإدارى والشمول المال للتيسير على المواطنين لتحصيل المصروفات فى المدارس الحكومية إلكترونيا.
وأضاف خلال توقيع برتوكول مع إحدى الشركات الخاصة لتحصيل مصروفات المدارس الحكومية إلكترونيا، من العام المقبل، إنه تم تحصيل المصروفات من خلال البنوك ومكاتب البريد تم توفير خدمة أخرى هى تحصيل المصروفات من خلال إحدى الشركات الخاصة وهى خدمة اختيارية لأولياء الأمور، حيث يتم الاستعلام عن بيانات الطالب ورسومه من خلال الرقم القومى للطالب، مؤكدا أن الوزارة تحاول تقليل العنصر البشرى أيضا التخفيف على أولياء الأمور دون أن يقفوا فى الطابور أو خلافه.
وأكد وزير التعليم، إنها خطوة أولى وسيتم تعميمهاعلى الخدمات الخاصة والرسمية، لافتا مع انتهاء 2019 هو عام التعليم سيكون العمل الإلكترونى إكتمل فى الوزارة، موضحا، أن الوزارة وقعت برتوكول مع الشركة الخاصة بتقديم خدمة تحصيل المصروفات إلكترونيا لمدة 3 سنوات.
وأكد أن هناك ميكنة لجميع خدمات الوزارة منها الامتحانات الإلكترونية، كما سيتم توزيع التابلت على مديرى المديريات والنظار والإدارات وأيضا منظومات توزيع الكتب ستتم بشكل إلكترونى، وهذا الأمر يوفر الجهد والوقت، وتقليل مواطن المشكلات، ومن ثم توفير حياة أفضل للمواطنين، وإدارة المنظومة بشكل أفضل كفاءة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *