الرئيسية / توب / بدء الدراسة وانتظامها فى جميع المحافظات الأحد.. “التعليم” تؤكد وصول الكتب والتابلت

بدء الدراسة وانتظامها فى جميع المحافظات الأحد.. “التعليم” تؤكد وصول الكتب والتابلت

انتهى طلاب مراحل التعليم قبل الجامعى، من إجازة نصف العام الدراسى، والتى بدأت 26 يناير الماضى وانتهت 7 فبراير الجارى، على أن تنطلق الدراسة اليوم السبت 9 من نفس الشهر.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدادها الكامل، لاستقبال الدراسة، حيث شددت على وصول الكتب للمديريات والمدارس استعدادا للترم الثانى، إضافة إلى التأكيد على المدارس بتسليم الطلاب الكتب حتى ولو لم يكن ولى الأمر قد سدد مصروفات الطالب المقررة وفقا للقرارات الوزارية أو تأخر سداد القسط بالنسبة للمدارس الخاصة.
وحذرت الوزارة المدارس الخاصة من ربط تسليم الطالب للكتاب بالمصروفات الدراسية، مؤكدة أن هناك ضوابط جديدة تتعلق بخدمة السيارة سوف تعمم على المدارس الخاصة خلال الأيام المقبلة، استعدادا للفصل الدراسى لإحكام السيطرة بشكل كامل على سائقى أتوبيسات المدارس الخاصة لتقليل نسب الحوادث والمشكلات، لافتة إلى أنه سيتم إلزام كل مدرسة بمراقبة أتوبيساتها خلال السير من خلال أجهزة توضع فى السيارة ويتم مراقبتها من خلال المدرسة، إضافة إلى ضوابط أخرى أكثر صرامة ودقة.
ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أن نسب قليلة من الكتب لم تصل جارى الانتهاء من طباعتها وسوف تصل إلى المدارس فورا خلال الأسبوع الأول، مؤكدة أنها نسب لا تؤثر على بداية الفصل الدراسى الثانى، مشددة على أنها ترغب فى أن يكون الفصل الدراسى الثانى أكثر انضباطا.
وأوضحت وزارة التربية أن الدراسة تنطلق اليوم السبت فى بعض المدارس منها مدارس الكنيسة وبعض المدارس الحكومية الأخرى، على أن تنظم يوم الأحد فى جميع المديريات بإجمالى قرابة 22 مليون طالب وطالبة، مضيفة أن لجان المتابعة والتقييم سوف تتابع انتظام الدراسة وتسليم الطلاب للكتب الدراسية وأيضا أجهزة التابلت.
وأوضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه وفق الخريطة الزمنية يبدأ الفصل الدراسي الثاني 9 فبراير الجارى وحتى 30 مايو المقبل بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى ومن 9 فبراير وحتى 6 يونيو 2019 بالنسبة للصفوف من الثانى الابتدائى وحتى الثالث الثانوى.
وتستمر الأحداث خلال التيرم الثانى، حيث يبدأ طلاب الثانوية العامة كتابة الاستمارة الورقية لدخول الامتحانات، والتى تنطلق 9 يونيو المقبل، كما تعلن الوزارة خلال الفصل الدراسى أبرز كافة الاستعدادات التى تسبق امتحانات الثانوية العامة.
وتزامنا مع بداية الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى، طالب أولياء الأمور بتخفيف المناهج الدراسية حتى تتناسب مع عدد أيام الدراسة الفعلية بعد الإجازات الرسمية التى يشهدها الفصل الدراىسى الثانى، وأيضا لتحقيق متع التعلم فى الصفوف الدراسية بمرحلة التعليم الأساسى من الصف الثانى الابتدائى حتى الثالث الإعدادى.
كما طالب أولياء الأمور أيضا بضرورة إعادة النظر فى درجات أعمال السنة حتى لا يترك الطالب فريسة للمعلمين ويخضع لرجمته فى ظل تخصيص قرابة 70% من درجات الطالب على أعمال السنة.
وفى هذا السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم دراسة طلبات أولياء الأمور حول درجات أعمال السنة والنسبة المخصصة للمعلم، موضحة أن جزء كبير من هذه الدرجات مخصص للأنشطة والمهارات الفعلية، مؤكدة أن الحذف من مناهج التيرم الثانى غير وارد حتى الآن وأمر سابق لأوانه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *