الرئيسية / توب / بتعانى من دهون فى وشك.. 5 نصائح هتساعدك على رجيم الخدود

بتعانى من دهون فى وشك.. 5 نصائح هتساعدك على رجيم الخدود

تعانى بعض الفتيات من امتلاء وجهها بالدهون بالرغم من نجاحها فى فقدان وزنها بعد اتباع نظام رجيم لفترة طويلة، وقد تلجأ إلى اتباع بعض الطرق للتخلص من هذه الدهون ولكن دون جدوى، ولحل هذه المشكلة يجب اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور المقبلة، وفقًا لما ذكره موقع “healthline“.

نصائح للحصول على وجه نحيف:

– تمارين الوجه

يمكن استخدام تمارين الوجه لتحسين مظهر الوجه وتقليل ظهور علامات الشيخوخة وتحسين قوة العضلات وكذلك التخلص من تراكم الدهون بالوجه، ومن التمارين الشهيرة هى نفخ الخدين ثم دفع الهواء، من حين لآخر، وتجفيف الشفتين على الجانبين بالتناوب والاحتفاظ بإبتسامة بينما تقومين بقبض أسنانك لعدة ثوانٍ في كل مرة.

وأظهرت دراسة أخرى أن أداء تمارين عضلات الوجه مرتين في اليوم لمدة ثمانية أسابيع يزيد من سماكة العضلات وتحسين وتجديد شباب الوجه.

– شرب الكثير من الماء

تساعد مياه الشرب على فقدان دهون الوجه، وكذلك الشعور بالشبع لفترة طويلة، وأظهرت إحدى الدراسات، أن مياه الشرب تزيد من عملية الأيض بشكل مؤقت بنسبة 24٪ ما يساعد على زيادة فقدان الوزن.

– التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة

تعتبر الكربوهيدرات المكررة مثل الكعك والبسكويت والمعكرونة، من الأسباب الشائعة لزيادة الوزن و تخزين الدهون بالجسم، ولذلك ينصح بالتقليل منها للتخلص من دهون الوجه والجسم.

– النوم

يساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم، على فقدان وزن الجسم وبالتالى التخلص من تراكم الدهون بالوجه، لأن الأرق يساعد على زيادة مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر الذي من آثاره الجانبية زيادة الوزن.

– التقليل من تناول الصوديوم

يسبب زيادة تناول الصوديوم لظهور بعض الآثار الجانبية مثل الانتفاخ، وقد تساهم أيضًا في انتفاخ الوجه وتورمه، لأن الصوديوم يؤدى إلى احتباس كمية كبيرة من الماء الزائد بالجسم.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن زيادة تناول الصوديوم يمكن أن تزيد من احتباس السوائل، عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية الملح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *