الرئيسية / توب / طلاب الثانوية العامة ينتهون من مرحلة كتابة استمارة التقدم للامتحانات

طلاب الثانوية العامة ينتهون من مرحلة كتابة استمارة التقدم للامتحانات

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن  تنطلق يونيو المقبل.

وبدأت لجان النظام والمراقبة” كنترولات الثانوية العامة”  فى مراجعة الاستمارة الورقية والإلكترونية بشكل نهائى على أن يتم حصر الأعداد النهائية التى تدخل الامتحانات والتى تخطت الـ”700 ألف طالب وطالبة، حيث تعمل لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية فى فرز الاستمارات ومراجعة كافة البيانات الخاصة بها.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ” اليوم السابع”، إنه عقب انتهاء مرحلة فرز الاستمارات ومراجعتها سيتم إرسال بيانات الطلاب وأسمائها إلى  المطبعة لمعرفة الأعداد المطلوب طباعتها لتوفير كراسات الامتحان للطلاب حسب الأعداد دون زيادة حرصا على المال العام لأن سعر طباعة البوكليت مكلفة.

وأوضحت المصادر، أن لجان النظام والمراقبة بدأت فى تجهيز أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة، وإعدادها طبقا للترتيب الأبجدى للطلاب حسب الأعداد فى كل كنترول، موضحة أن مرحلة إعداد وتجهيز أرقام جلوس الطلاب مهمة لأنها تحدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بشكل فعلى، إذ أن الطالب بدون رقم الجلوس لا  يستطيع أن يخوض الاختبارات ومن ثم  يتم أعداد أرقام الجلوس وفق للبيانات المدونة فى استمارات الطلاب وقاعدة البيانات الخاصة بالطلاب والموجودة لدى الكنترولات.

وأشارت المصادر إلى أن طلاب المنازل تقدموا باستماراتهم مرفق بها المستندات التى تثبت أحقيتهم فى دخول الامتحان إلى المدارس التى نجحوا فيها بالصفين الأول والثانى الثانوى، مشيرة إلى أنه تم التنبيه على لجان الكنترولات بعدم قبول استمارة طلاب المنازل غير مستوفاة لجميع المستندات  التى تثبت أحقية الطالب فى التقدم للامتحان.

وأكدت المصادر، أن مراحل الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة تسير  بالتنسيق مع عدة جهات مختلفة ووفق مواعيد محددة ولا يوجد أى تغيير فى المواعيد المعلن عنها من قبل الوزارة  فى جميع الخطوات التى تسبق الامتحانات.

وانتهى طلاب الصف الثالث الثانوى العام، من كتابة الاستمارة الورقية والاستمارة الإلكترونية، حيث أعلنت المدارس الثانوى انتهاء الطلاب من كتابة الاستمارة الورقية فى المدارس وتدقيق البيانات مع الطلاب قبل توقيعهم على الاستمارة، إذ أن الاستمارة تضمنت بيانات مهمة تتعلق باللغة الثانية وبيانات الطالب الشخصية وأيضا توقيعه على إقرار عدم اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة إلكترونية فى لجنة الامتحان خلال أدائه الاختبارات بشكل نهائى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *