الرئيسية / توب / لو شعرك الدهني مسببلك إحراج الحل × 4 خطوات

لو شعرك الدهني مسببلك إحراج الحل × 4 خطوات

الشعر يصبح دهنيا نتيجة نشاط الغدد الدهنية التي تتصل بجذور الشعر وتمده بالزيت، وهذا ما يجعل الشعر يبدو مظهره زيتيا، وهذا الأمر يسبب للكثيرات نوع من الإحراج، ويمكن حل هذا الأمر بطرق بسيطة لكن بشرط الاستمرار عليها، وهي نقلا عن موقع”ويكي هاو” كالآتي:

لا تغسلي شعرك يوميًا

قد يبدو لك أن أول حل لمشكلة الشعر الدهني هو غسله كل يوم لإزالة زيوته، لكن العكس هو ما سيحدث سينتج شعرك المزيد من الدهون في محاولة لتعويض الزيوت الطبيعية التي تغسلينها كل يوم، وبهذا تتزايد نسبة دهونه.

بونيه الاستحمام

ارتدي بونيه الاستحمام في الأيام التي لن تغسلي فيها شعرك بالشامبو، حيث يتسبب بلل شعرك دون غسله في إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة فيه، ولكن سينتج المزيد من الدهون.

ضعي البلبسم على أطراف شعرك فقط

لا يحتاج الشعر الدهني إلى الكثير من البلسم بالقرب من الجذور بل يحتاج إلى كمية أقل، كما أن عدم استخدام البلسم على الشعر نهائيا يمكن أن يسبب جفاف الأطراف وتقصفها، عند استخدامك للبلسم بعد الشامبو، ضعيه من منتصف شعرك نزولا إلى نهايته.

استخدمي الماء البارد أو الفاتر عند غسل شعرك

يتسبب الماء الساخن في فتح مسام شعرك وإزالة المزيد من زيوت شعرك الطبيعية، حيث تنتج مسامك أيضًا المزيد من الدهون أو الزيوت الكثيفة التي ستنتشر في شعرك كله بمجرد انتهائك من حمامك بسبب المياه الساخنة ويبدو دهنيًا أكثر من قبل غسله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *