الرئيسية / توب / رئيس جامعة قناة السويس يطمئن على الطالبات المغتربات باللجان الانتخابية

رئيس جامعة قناة السويس يطمئن على الطالبات المغتربات باللجان الانتخابية

قام الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس بالاطمئنان على الطالبات المغتربات من أبناء جامعة قناة السويس؛ وذلك بمقار اللجان الانتخابية.

وقام رئيس الجامعه بمتابعة تواجدهم وقيامهم بالإدلاء بأصواتهن فى الاستفتاء على التعديلات الدستور، حيث تأكد من توفير سبل الراحة والأمن لهن.

وأكد رحمى، على أنه تم توفير الأتوبيسات المسئولة عن نقلهن من المدينة الجامعية للطالبات إلى اللجان الانتخابية، والتأكد من عودتهن فى أمان.

كما قاد الدكتور طارق رحمى رئيس جامعة قناة السويس، مسيرة طلابية ضمت طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وتوجهوا إلى لجان الانتخابات للتصويت على الانتخابات.

وشهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأول للاستفتاء على الدستور، توافد مستمر لطلاب جامعة قناة السويس وهيئة التدريس، والعاملين على نقاط التجمع أمام رعاية الشباب بالجامعة؛ حيث تم توفير اعداد من الأتوبيسات المتجهة إلى لجان الانتخابات لتوفير خدمة نقل العاملين والطلاب.

وأكد الدكتور طارق رحمى رئيس جامعة قناة السويس انه على ثقة من الحس الوطنى لأبناء الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وانه تسهيلًا على الناخبين فقد تم توفير لجان إلكترونية ببهو رعاية الشباب لتعريف الناخبين بلجانهم الانتخابية وأرقام الكشوف، كما تم توزيع مطويات للتعريف والتوعية بالمواد التى يتم الاستفتاء عليها.

وتواصل غرفة العمليات بجامعة قناة السويس عملها المكثف والمشكلة بقرار من الدكتور طارق راشد رحمى رئيس الجامعة للإشراف تنظيم المشاركة فى التصويت على التعديلات الدستورية.

 ويترأس الغرفة الدكتور ناصر مندور، عميد الكلية المصرية الصينية التكنولوجية ورئيس اللجنة العليا التى تضم الدكتور محمد شيقدف منسق اللجنة والدكتور أيمن جمعة والدكتور محمد غنيم والدكتور امير مهنا والدكتور محمود شعيب والدكتور محمد عبد الجواد الدكتور محمد عبد الهادى والدكتور كريم عبد العزيز والدكتور أحمد عبد الوهاب والدكتورة فاطمة ممدوح والدكتورة بسمة محمود والدكتورة ابتهال عنب.

وكان رئيس الجامعه قد قام من بالمرور على كافة الاستعدادات داخل الجامعه للتأكد من توافر وسائل النقل وكافة السبل لتسهيل عملية الإدلاء بالتصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وتضم محافظة الإسماعيلية 10 لجان عامة تشمل 211 مركزا انتخابيا بإجمالى 229 لجنة فرعية على مستوى مراكز ومدن المحافظة وهى، التل الكبير، والقصاصين، وأبو صوير وفايد، والقنطرة شرق، والقنطرة غرب، ومركز الإسماعيلية، وإجمالى عدد الناخبين بالمحافظة وتوابعها 873162 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *