الرئيسية / غير مصنف / علشان تشرب وإنت فاهم.. اعرف حكاية مشروبات رمضان

علشان تشرب وإنت فاهم.. اعرف حكاية مشروبات رمضان

هناك مجموعة من المأكولات وأصناف من الحلوى مرتبطة بشهر رمضان الكريم، كالكنافة والقطايف وغيرها من الحلويات الشرقية، ولا يمكن نسيان المشروبات والعصائر التى تعد من ضمن الأشياء الأساسية فى السفرة الرمضانية، وأصبحت بمثابة على علامة على حلول الشهر الكريم، وخلال التقرير التالى سنذكر أبرزهم نقلا عن موقع “stepfeed“، وهم كالآتى:

التمر هندى

التمر هندى هو أحد المشروبات الأساسية فى أغلب البيوت المصرية فى شهر رمضان الكريم، وهو عبارة عن لب ثمار “قرنية” لنبات شجرى دائم الخضرة، وموطنه الأصلى أفريقيا الاستوائية.

العرق سوس

العرق سوس مشروب أسود مر المذاق، وهو من المشروبات الشعبية فى مصر وسوريا، وهو عبارة عن نبات معمر ينبت فى كثير من بقاع العالم مثل الشام ومصر وآسيا الصغرى.

قمر الدين

قمر الدين هو عبارة عن مشمش مجفف، ويتم نقع لفائف قمر الدين فى الماء مع السكر وخلطهم فى الخلاط، ويعد من أقدم المشروبات التى يحرص المصريون على تناولها فى وجبة الإفطار.

السوبيا

تعد السوبيا من المشروبات الشعبية فى مصر والسعودية، ويتم تناولها فى شهر رمضان لأنها تعتبر من المرطبات، وهو عبارة عن شوفان أو شعير تتم إضافة السكر له وبعض النكهات بعد تصفيته.

الخروب

يعد من العصائر الرمضانية المفضلة لدى الكثيرين، وهو مفيد لاحتوائه على الألياف ومضادات الأكسدة، وهو عبارة عن شجرة دائمة الخضرة ومن الدول العربية الموجودة بها غابات الخروب ليبيا.

الخشاف

هو عصير مكون من نقع مجموعة من الفواكه المجففة مثل المشمش والتين والقراصيا، وغيرها من الفواكه المجففة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *