الرئيسية / توب / بالعسل وخل التفاح.. وصفات طبيعية للعناية بالجسم

بالعسل وخل التفاح.. وصفات طبيعية للعناية بالجسم

تساعد المنتجات الطبيعية فى الحفاظ على صحة البشرة من حيث نعومتها والتخلص من حب الشباب والندبات الجلدية وتقوية الشعر ومنعه من التساقط، وغيرها من الفوائد التى تعود على الإنسان من إستخدامه لها، وللعناية بالجسم أكثر، نتعرف فى هذا السطور القادمة على بعض الوصفات الطبيعية المفيدة للإنسان، وفقاً لما ذكره موقع “draxe“.

وصفات طبيعية للعناية بالجسم :

– زيت جوز الهند

يعتبر من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يعمل على تقوية أنسجة البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وحمايتها من حروق الشمس، لإحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم ، والفيروسات، ومضادات الأكسدة.

ويستخدم زيت جوز الهند على البشرة والشعر وترطيب وإزالة المكياج وإلتئام الجروح .

-زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي فى علاج حب الشباب وذلك لإحتوائه على مضادات للالتهاب والبكتيريا والميكروبات و الفطريات .

-خل التفاح

يساعد خل التفاح في القضاء على مسببات الأمراض مثل البكتيريا، وكما يساعد فى علاج مشاكل البشرة الناجمة عن مشاكل الأمعاء، وكذلك تنظيف البشرة، بالإضافة إلى توفير خصائص مضادة للفطريات.

– عسل صافي

يعتبر العسل الخام من أفضل المصادر الطبيعية لإحتوائه على الأنزيمات والفيتامينات والأحماض التى تساعد على ترطيب البشرة و التئام الجروح، ومكافحة الحساسية أو الطفح الجلدي ، والمساعدة في تقليل الندوب.

– ملح البحر

يأتي ملح البحر محملاً بأطنان من المعادن والمواد الغذائية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والتى متواجدة في خلايا الجلد وداخل الجسم، مما يساعد في توازن وحماية وإستعادة الجلد.

ويساعد الملح فى إزالة خلايا الجلد الميتة والتهيج و الحفاظ على مستويات الرطوبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *