الرئيسية / توب / حاسس بقلق ومتوتر .. 4 مشروبات هتخليك ريلاكس فترة الامتحانات

حاسس بقلق ومتوتر .. 4 مشروبات هتخليك ريلاكس فترة الامتحانات

يشعر الإنسان أحياناً بالقلق والتوتر، سواء أثناء المرور بمشكلة ما، أو أثناء المذاكرة خلال فترة الامتحانات، أو حتى أثناء العمل، ما يتسبب فى عدم التفكير بشكل صحيح، وبالتالى إصدار قرارات متسرعة وغير مسئولة، وللتخلص من هذه المشكلة، ينصح بتناول بعض المشروبات التى تعمل على تهدئة الأعصاب، والتى نتعرف عليها فى السطور، وفقاً لما ذكره موقع ” naturallivingideas “.

مشروبات لتهدئة الأعصاب:

حليب دافئ

يساعد تناول مشروب الحليب الدافئ على تهدئة الأعصاب لاحتوائه على مادة التربتوفان وهو حمض أمينى تم تحويله إلى ناقل عصبى يُعرف باسم السيروتونين، كما يساعد على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالهدوء.

شرب الماء

يساعد شرب الماء على ترطيب الجسم والشعور بالحيوية والنشاط، وأيضاً تهدئة الأعصاب، كما أن التقليل من شرب الماء يؤدى لتفاقم أعراض القلق والتوتر يعيق وصول الهرمونات إلى وجهاتها بسبب ضعف تدفق الدم، وتبدأ العضلات في التوتر وغالباً ما يبدأ الدماغ فى فقد التركيز، مما يمنع أيضًا الإندورفين الذى يحسن الحالة المزاجية والشعور بالرفاهية، ما يسهم فى الشعور بالتوتر والقلق.

الشاى الأخضر

يشتهر الشاى الأخضر بفوائد صحية عديدة، ومنها الشعور بالاسترخاء لاحتوائه على حمض أمينى موجود فى نباتات الشاى، مسؤول عن إعطائه نكهته المميزة، وتقليل الشعور بالتوتر وزيادة التركيز.

عصائر طازجة

تحتوى العصائر الطازجة على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة التى يحتاجها الجسم، والتى تعمل أيضاً على تقليل الشعور بالقلق والتوتر عن طريق تقليل ضغط الدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *