الرئيسية / توب / المدارس الثانوى تنفذ بروفة لدخول طلاب أولى ثانوى على منصة الامتحان

المدارس الثانوى تنفذ بروفة لدخول طلاب أولى ثانوى على منصة الامتحان

نفذت المدارس الثانوى فى المحافظات، بروفة دخول طلاب الصف الأول الثانوى العام ، الى منصة الامتحان الإلكترونى ،  لتجربة سيستم الامتحان ومعرفة المعوقات التى واجهت الطلاب لتلاشيها قبل انطلاق امتحان نهاية العام المقرر له الأسبوع المقبل.
وأبرز ما تم فى تقييم التجربة وسيستم الامتحان  واستطلاع رأى الطلاب، حيث استفسرت المدارس عن الوقت الذى اتيح للطلاب لاستخدام التابلت قبل الامتحان التجريبى ، وأيضا ما إذا كان الطالب قد استخدم القلم الإلكترونى الخاص بالجهاز اللوحى من عدمه، إضافة إلى الامتحانات التى حاول الطالب تأديتها فى مواد ” اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية والرياضيات والعلوم “الأحياء والفيزياء والكيمياء والفلسفة والمنطق”.
وشمل استطلاع رأى الطلاب حول أهمية الأسئلة الإلكترونية فى الامتحانات بعد مقارنتها بالأسئلة الورقية ،  وما إذا كان يحتاج الطالب إلى فهم المحتوى بشكل أكثر لتطبيق وخدمة التفكير النقدى لدى المتعلم فى الإجابة على الأسئلة الإلكترونية.
وطلبت المدارس الثانوى ، من طلاب الصف الأول،شرح تجربتهم فى استخدام التابلت والقلم الإلكترونى والإيجابيات والسلبيات وما الذى يمكن تحسينه فى المنظومة الإلكترونية والخطوات التى مر بها الطالب خلال أدائه الامتحان، كما استفسرت المدارس الثانوى عن أكثر المواد التى يستخدم فيها الطالب جهاز التابلت بكثرة وأيضا لوحة المفاتيح، وهل يستعين الطالب بالتابلت فى حل الواجبات، وكيف يساعد التابلت فى تعلم الدروس من خلال قراءة الكتاب المدرسى والتعلم من خلال بنك المعرفة ومساهمة ذلك فى إعطاء الطلاب فرصة جديدة فى التعلم.
ووجهت المدارس عدة استفسارات وتساؤلات للطلاب تتعلق بمدى استخدام أى من المصادر الإلكترونية المتوفرة على بنك المعرفة المصرى من خلال التابلت.
وأكد طلاب بالصف الأول الثانوى لـ”اليوم السابع”، أنهم تمكنوا من الدخول على منصة الامتحان بسهولة ودقة وأجابوا على استطلاع رأى المدرسة التابعين لها دون مشكلات، فيما قال الطالب على الشريف ، بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، إنه تمكن من الإجابة على أسئلة استطلاع الرأى والتى وصلت إلى 10 نقاط، لافتا إلى أنه دخل على منصة الامتحان بشكل سلسل وسهل دون أى مشكلة.
وأوضح الطالب  ،أن زملائه أيضا استطاعوا الدخول على منصة الامتحان وشبكة الانترنت تعمل بكفاءة دون توقف أو خلل كما تتميز شبكة المدرسة بسرعة فى الانترنت وتحميل الدخول على منصة الاختبارات، مطالبا بأن يؤخذ فى الاعتبار أراء الطلاب حول الاستطلاع الذى تم والعمل على دراستها.
IMG-20190512-WA0022-1
فى السياق ذاته، أكد عدد من الطلاب صعوبة دخولهم على منصة الامتحان وسقوط السيستم، موضحين أنهم حاولوا الدخول ولكن واجهوا صعوبة كبيرة.
فيما رصدت المدارس الثانوى العام كافة المشكلات التى واجهت الطلاب خلال إجراء بروفة الدخول الى منصة الامتحان لرفع تقرير بها إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإزالة كافة المشكلات قبل انطلاق امتحان اللغة العربية يوم الأحد المقبل 19 مايو الجارى.
IMG-20190512-WA0024-1
وقالت مصادر مسئولة” إن ملاحظات أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوى العام، يتم متابعتها بصورة مستمرة من جانب الجهات المعنية، بعد   إجراء اختبار لسيستم ومنصة الامتحان الإلكترونى، موضحة، إن وجود مشكلة فى نقطة داخل سيستم الامتحان الإلكترونى لا يعنى وجودها على مستوى الجمهورية وبالتالى هناك اصرار على تحرى الدقة فى التقييم وعند وجود مشكلة الافادة بالبيانات حتى يتم التعامل معها .
IMG-20190512-WA0026-1
استطلاع راى الطلاب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *