الرئيسية / توب / استعدادات مكثفة لإجراء الامتحانات الإلكترونية لطلاب الأول الثانوى بالبحيرة

استعدادات مكثفة لإجراء الامتحانات الإلكترونية لطلاب الأول الثانوى بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة تكثيف الجهود المبذولة لانجاح منظومة التعليم الجديدة بجميع مدارس المحافظة، مشيرا إلى إتمام الاستعدادات الخاصة لإجراء امتحانات الأول الثانوى بصورة اليكترونية عن طريق أجهزة التابلت.

ووجه محافظ البحيرة، القيادات التنفيذية بضرورة اتخاذ كافه الاجراءات الاحترازية اللازمة للعمل على انجاح تجربه التابلت وذلك من خلال توفير مولدات كهربائية إضافية بغرف السيرفرات الموجودة بالمدارس لضمان عدم إنقطاع الكهرباء أو الإنترنت مع تشكيل غرفه عمليات مركزية بالديوان العام تعمل على مدار ال 24 ساعة يتم ربطها بغرف العمليات الفرعية بالمديرية وبالإدارات التعليمية بنطاق المحافظة للمتابعة اللحظية لأعمال الامتحانات .

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ البحيرة بديوان عام المحافظة مع مديرى الإدارات التعليمية  بحضور الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ ومحمد سعد، وكيل وزاره التربيه والتعليم، وهالة عبد الله  مدير هيئة الابنية التعليمية .

من جانبه قال محمد سعد وكيل وزاره التربيه والتعليم أن جميع طلاب المدارس الحكوميه والرسميه لغات والخاصه سوف يؤدون الامتحان الكترونياً خلال الفترة الصباحية اما طلاب المنازل والخدمات فسيتم عمل امتحان ورقى لهم  فى الفتره المسائيه داخل المدارس الحكوميه طبقا للجدول المعد للامتحان، مضيفا انه سيتم طباعة امتحان ورقى الفترة الصباحية وامتحان آخر ورقى لطلاب الفترة المسائية تحسبا  لحدوث أى ظروف طارئة قد تحدث مع بداية الامتحانات.

من ناحية أخرى، أعلن اللواء هشام آمنة محافظ عن البدء فى انشاء محطة مياه الرحمانية الجديدة بطاقة 34 ألف م3  بتكلفة 332 مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء من المحطة مع نهاية يونيو 2020، مشيرا إلى أن محطة مياه الرحمانية الجديدة ضمن المشروعات ذات البعد الإستراتيجى وتهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والقضاء على مشاكل ضعف وانقطاع المياه وتحسين الضغوط خاصة بأطراف المحافظة داخل القرى والعزب والنجوع.

وأوضح محافظ البحيرة ان مشروع المحطة يتكون من محطة مياه ومأخذ وخط مياه عكره  بطول 6 كيلو  لخدمة  أكثر من 250 ألف مواطن بمركز الرحمانية  وأطراف مراكز المحمودية ودمنهور وشبراخيت.

كما أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة تكثيف الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين  والقضاء على مشكلة تكدس المارة من المواطنين  أعلى كوبرى السكة الحديد بايتاى البارود خاصة بعد غلق مزلقان المحطة مما زاد من معاناة الأهالى.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم إسناد إنشاء كوبرى المشاة أعلى محطة السكة الحديد بمدينة إيتاى البارود لإحدى الشركات للبدء فى التنفيذ، كما تم تسليم موقع الكوبرى أمام بنك التنمية الزراعية شرق المدينة تمهيدا للبدء فى التجهيز والتنفيذ.

وشدد محافظ البحيرة على تذليل كافة المعوقات التى تعترض عملية التنفيذ والالتزام ببرنامجها الزمنى المحدد  خلال فترة زمنية لا تزيد عن 10 أشهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *