الرئيسية / توب / تجهيز استراحات المراقبين ومقدرى الدرجات فى امتحانات الثانوية العامة .. مديرات التعليم على مستوى الجمهورية تجرى حصر شامل لأماكن المبيت .. وتوجيهات بتوفير كافة سبل الراحة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات

تجهيز استراحات المراقبين ومقدرى الدرجات فى امتحانات الثانوية العامة .. مديرات التعليم على مستوى الجمهورية تجرى حصر شامل لأماكن المبيت .. وتوجيهات بتوفير كافة سبل الراحة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات

فى إطار الاستعدادات الجارية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة ، المقرر انعقادها فى شهر يونيو المقبل ، انهت الجهات المختصة تجهيز الاستراحات المخصصة ،  لإقامة الأعضاء المشاركين فى أعمال الامتحانات من مقدرى الدراجات والمراقبين ، وتعمل  مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى ، على مستوى الجمهورية فى حصر الاستراحات .
وكشفت مصادر، أن هناك اتجاه لاختيار مدارس بعينها لتخصيصها كمقار لاستراحات المراقبين بأن تكون حالة المدرسة تتميز بحداثة صيانتها والنظافة والتجديد، مشيرة إلى أنه سيتم توفير كافة سبل الراحة المراقبين  ومقدرى الدرجات ، مشيرة الى أن  مقدرى الدرجات والمصححين يجب أن يكونوا من محافظات أخرى غير التابع لها محل إقامة المشارك فى اللجان ، أى أن أعمال الندب بالنسبة لهم ستكون خارج محافظاتهم لأن مقار تقدير الدرجات معدودة ومحددة على مستوى الجمهورية .
وأشارت المصادر ،  إلى أن المعلم هو أساس نجاح منظومة الامتحانات والتصحيح وبالتالى يجب أن يتم توفير جو من الهدوء والاستقرار النفسى والمعنوى  حتى يقوم بعمله على أكمل وجه ممكن وإذا قصر فى أداء مهام عمله تستطيع الوزارة أن تحاسبه وفقا للقانون.
وأوضحت المصادر أن مدير كل مديرية تعليمية ، سيكون مسئول عن تجهيز المكان المخصص كاستراحة وتوفير أدوات ووسائل المعيشة الأزمة من ثلاجة ومراتب وآسره وجميع الاحتياجات التى تتطلبها المعيشة،  مضيفة أنه من المقرر أن يقل عدد الاستراحات المطلوبة بعد قرار الموافقة على الندب داخل المحافظة بالنسبة المراقبين والملاحظين.
وأكدت المصادر ، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من مرحلة تجهيز الاستراحات ومقار الإقامة خلال الأسبوع المقبل على مستوى الجمهورية، مشددة على أن المشكلات التى ظهرت فى استراحات العام الماضى ، لن تتكرر مرة أخرى فى هذا العام وسيتم بذل كل جهد لتوفير مكان ملائم ويليق بالمعلمين باعتبارهم كلمة السر فى نجاح الامتحانات وخروجها بشكل منضبط دون أى مشكلات أو تجاوزات.
وفى السياق ذاته تشهد الأيام المقبلة جولات لمسئولى  امتحانات الثانوية العامة على عدة قطاعات مختلفة بالجمهورية،  للتجهيزات التى تتعلق بالاستراحات ومقار تقدير الدرجات والترتيب لاستقبال الامتحانات قبل الدخول فى إجازة عيد الفطر المبارك.
وبدأت المدارس الثانوى فى توزيع أرقام جلوس الطلاب ورقيا على الطلاب فى المدارس  مع توقيع الطلبة على كشوف تؤكد استلامه لبطاقة رقم الجلوس والمواد التى يختبرها،  كما تسعى المدارس إلى الانتهاء من مرحلة تسليم الطلاب لارقام الجلوس قبل انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوى الاسبوع المقبل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *