الرئيسية / توب / مزاد على هيكل عظمى لطائر منقرض قد يصل إلى 760 ألف دولار

مزاد على هيكل عظمى لطائر منقرض قد يصل إلى 760 ألف دولار

فى مزاد قد يبدو غريبًا نوعًا ما ، حيث من المقرر أن يباع فى صالة مزادات كريستيز بلندن اليوم، هيكل عظمى لطائر الدودو المنقرض، من المتوقع أن يصل سعره إلى 760 ألف دور أمريكى، ويرجع ارتفاع سعره إلى ندرته حيث انقرض منذ القرن الـ 16.

مزاد على طائر الدودو (2)

يرجع هيكل طائر الدودو إلى القرن التاسع عشر، وهو مكون من عظام طيور الدودو عثر عليها فى منزل بجزيرة موريشيوس بالقرب من المحيط الهندى.

مزاد على طائر الدودو (1)

وانقرضت طيور الدودو الشهيرة التى لا تستطيع الطيران فى عام 1662، بعد وصول البحارة والغزاة إلى جزيرتهم النائية، وكانت تلك العظام محفوظة بعناية خاصة.

مزاد على طائر الدودو (3)

وقال المسئولون فى صالة كريستيز، إن المزايدة اليوم على عظام الدودو ستبدأ بحوالى 400 ألف جنيه إسترلينى، وهو ما يعادل 500 ألف دولار أمريكى، وقد يصل المزاد إلى 760 ألف دولار.

أصبحت مجموعة طيور الدودو شائعة في النصف الأخير من القرن التاسع عشر، بعد الاهتمام العام الناجم عن نشر تشارلز داروين أصل الأنواع وأنواع طيور لويس كارول التي ظهرت في أليس في بلاد العجائب.

سافر العلماء وهواة جمع العملات والتحف إلى جزيرة موريشيوس التي كانت منقرضة بالفعل والتي تقع قبالة شرق مدغشقر في المحيط الهندي للبحث عن رفاته، وعثر على جزء كبير من عظام الدودو، في الطرف الجنوبي الشرقى .

وتمتلك 26 مؤسسة فقط فى جميع أنحاء العالم  بقايا طائر الدودو في مجموعاتها، ففى عام 2016، بيع هيكل عظمى آخر من طائر الدودو يبلغ 280 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يعادل 355 ألف فى أحد المزادات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *