الرئيسية / توب / بيحل مسائل الجبر ومدخلش مدرسة.. اعرف حكاية الطفل الأمريكى العبقرى

بيحل مسائل الجبر ومدخلش مدرسة.. اعرف حكاية الطفل الأمريكى العبقرى

فيما يفشل فيه الكبار، ويمثل صعوبة لهم، يتمكن طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، من واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، القيام بحل الأعمال الحسابية التى تحتوى على كسور والمعادلات الجبرية، بالإضافة إلى لعب الشطرنج حيث يحفظ الخطط والحركات الأساسية ويلعب ضد والدته.
يقضي الطفل ساعات أمام السبورة كل يوم، ويتعلم العمليات الرياضية  الأكثر صعوبة بمساعدة والدته سينثيا أدينيج ، والتى تبلغ من العمر 34 عامًا، والتى قالت :”إن اهتمام آيدن بالرياضيات والعلوم بدأ بطريقة تلقائية بعد فترة وجيزة من تعلم الكتابة فى سن الثانية، نحن عائلة تحب الرياضيات وأحيانًا نواجه نقوم بحلها معا”، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.
ايدنايدن
وترجع قصة معرفة بدأ ظهور عبقرية الطفل، عندما أرسل لها والدها إلى المسائل الصعبة، والتى شاهدها ابنها، حيث أبدى عليها العديد من الملاحظات، لنبدأ بعدها نعطية مسائل أخرى حتى بدأ بحلها بشكل صحيح، وأضافت:”نتوقع أن يكون في الصف الرابع بحلول الوقت الذي يبدأ فيه الدراسة”.
فى الحالات العادية، يبدأ الأطفال الدخول إلى المدرسة في سن الخامسة ، عندما يدخلون رياض الأطفال ولكن بحلول هذه المرحلة، تعتقد والدته أن طفلها سيكون على نفس المستوى الذي يبلغ من العمر 10 أو 11 عامًا.
تُظهر مقاطع الفيديو التي تشاركها سينثيا على صفحة إيدن عبر انستجرام، أبنها يقف أمام السبورة الصغيرة يدون الإجابات على معادلات رياضية مختلفة، ولكن يقتصر دور الأم على التشجيع فقط، حيث الجزء الأكبر من الحل  ينجزه نفسه، ويمكنه القيام بمضاعفات ضخمة في رأسه في غضون ثوان معدودة.
 يحب الطفل أيضًا لعب الشطرنج ضد والدته، ويستمتع الاثنان بشكل منتظم بالألعاب ضد بعضهما البعض ، حيث يستعرض يفهم القواعد الأساسية والتكتيكات التى تستخدم فى اللعب أكثر من ذلك بكثير لاعبين ذوي خبرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *