الرئيسية / توب / وفروا الفلوس.. 25 قطعة بلاستيكية أسبوعيًا مصاريف مدرسة “أكشر” فى الهند

وفروا الفلوس.. 25 قطعة بلاستيكية أسبوعيًا مصاريف مدرسة “أكشر” فى الهند

قام زوجان يدعيان “مازن وبارميتا” في إنشاء مدرسة أطلقا عليها اسم “أكشر”، والتي تعد مدرسة غير تقليدية في الهند حيث يحمل الطلاب أكياس بلاستيكية كل يوم في طريقهم إلى المدرسة، ويطمح الزوجان في إنشاء 100 مدرسة مثل هذه في جميع أنحاء الهند في المستقبل.

مدرسة أكشرالهندية (10)مدرسة أكشرالهندية
مدرسة أكشرالهندية (9)مدرسة أكشرالهندية

في مقابلة مع Bored Panda، قال مازن مختار المؤسس المشارك للمدرسة، إنه توصل إلى هذه الفكرة مع زوجته بعد أن التقيا في نيويورك في عام 2013، وقال: “لقد كنا نحلم بالفعل ببدء نوع جديد من المدارس المصممة خصيصا للأطفال الفقراء، وفى عام 2016 بدأنا استقبال الطلاب في أكشر”.

وأضاف: “عندما بدأنا بناء مركز إعادة التدوير، لم يكن أولياء الأمور متعاونين في البداية، لذا توصلنا إلى فكرة رسوم المدارس البلاستيكية” لإجبار الآباء على إعادة التدوير، من خلال إرسال أولادهم يوميا بشنطة تحتوى على النفايات البلاستيكية، بدلا من دفع الرسوم المالية.

مدرسة أكشرالهندية (7)مدرسة أكشرالهندية
مدرسة أكشرالهندية (4)مدرسة أكشرالهندية 

كان معظم الأطفال يعملون كعمال في المحاجر الحجرية القريبة قبل إنشاء هذه المدرسة، وفي المحاجر الحجرية، كانوا يكسبون حوالي 2.50 دولار في اليوم، وبما أن المدرسة لا تستطيع دفع رواتب الأطفال، فقد وجدا بديلاً، عرضت المدرسة على الطلاب الأكبر سنًا تعليم الصغار، وبهذه الطريقة، كسب أوراق عملات اللعب التي تتيح للطلاب شراء الوجبات الخفيفة والورق والملابس.

مدرسة أكشرالهندية (9)مدرسة أكشرالهندية
مدرسة أكشرالهندية (2)مدرسة أكشرالهندية

كما يمكن أن يقوم المعلمون بتغيير ملاحظاتهم المكتسبة إلى أموال حقيقية وطلب أي شيء يريده الطالب من Amazon.

بدأت المدرسة بـ 20 طفلاً وقد وصلت إلى 110 الان، ويجلب كل طالب حوالي 25 قطعة من النفايات البلاستيكية أسبوعيًا كمساهمة في المجتمع، حسبما نشر موقع ” boredpanda“.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *