الرئيسية / توب / كيف تعالج انسداد الأنف فى 5 خطوات

كيف تعالج انسداد الأنف فى 5 خطوات

مع إصابتنا بنزلة برد أو دور أنفلونزا نعانى من مشكلة انسداد الأنف، بسبب تراكم المخاط بها ويمكنك اتباع 5 طرق تساعدك فى علاج انسداد الأنف، وفقا لموقع doctor.

1- شرب الكثير من السوائل

عن طريق شرب الكثير من السوائل يمكنك منع جفاف المخاط فى الأنف والحفاظ على رطوبة الحلق، حاول شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من السوائل كل يوم، المشروبات الدافئة أكثر راحة فى الحلق، لذلك جرب العسل والليمون بالماء الساخن.

٢- استنشاق البخار

استنشاق البخار هو واحد من أفضل الطرق للمساعدة في تخفيف أعراض انسداد الأنف، حيث يساعد البخار على تخفيف المخاط في فتحة الأنف، لذلك من السهل التخلص منه عند غسل الأنف، فقط ضع رأسك على حاوية من الماء الساخن وتتنفس ببطء عبر أنفك وأضف بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس لتشعر بالفوائد.

٣- تنظيف وغسيل الأنف

غسل الأنف أفضل من استنشاق المخاط مرة أخرى في أنفك، حيث يزيل المخاط المصاب من الممرات الأنفية ويساعد جسمك على التعافي بشكل أسرع من البرد وتراكم المخاط.

٤-  استخدام رذاذ الأنف المالحة

تساعد رشاشات الأنف المالحة مثل على تفكيك الاحتقان فى الأنف، وكذلك تساعد على إزالة البكتيريا والفيروسات التي قد تسبب العدوى.

٥-  الزيوت الأساسية

كان زيت الأوكالبتوس علاجًا شعبيًا لاحتقان الأنف، ينتج إحساسًا مؤقتًا بمسح الممرات الأنفية. يمكنك استخدام بضع قطرات زيت أوكالبتوس على منديل أو على وسادتك لمساعدتك أثناء نومك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *