الرئيسية / توب / دقت ساعة العمل.. تسليم المدارس لرؤساء لجان الثانوية العامة قبل 48 ساعة من بدء الامتحانات

دقت ساعة العمل.. تسليم المدارس لرؤساء لجان الثانوية العامة قبل 48 ساعة من بدء الامتحانات

تسلم رؤساء لجان امتحانات الثانوية العام، المدارس المخصصة كمقار للجان الامتحانات أمس الخميس 6 يونيو الجارى، تمهيدا لانطلاق الامتحانات 8 من نفس الشهر.

ويتسلم 1820 رئيس لجنة المدارس للتأكد من فرشها وجاهزيتها لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن رؤساء اللجان بعد تسلمهم المدارس سوف يضعون كشوة المناداة للطلاب وأرقام الجلوس فى مكان بارز بالمدارس عند المدخل الرئيسى لها مع اختياره فصل داخل اللجنة مؤمن بشكل قوى لوضع صناديق الأسئلة فيه، مشيرة إلى أن الأسئلة عادة تصل إلى اللجان قبل انطلاق الامتحان بنصف ساعة أو أكثر ومن ثم يجب أن تكون هذه الصناديق فى مكان محكم ومؤمن من كافة الجهات وعليه منافذ وباب حديدى.

وأوضحت المصادر، أنه تم اختيار رؤساء لجان بأسمائهم لترأسهم لجان المصنفة ضمن لجان الشغب والغش فى الامتحانات للسيطرة عليها، مشيرة إلى أن رئيس اللجنة لدية كافة الصلاحيات التى تحقق انضباط اللجنة، مشيرة إلى أن كل رئيس لجنة سوف يتأكد من أن التليفون الأرضى يعمل للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية وأيضا توفير مبرد مياه للطلاب ومقاعد تصلح للاستخدام حتى لا يشتكى أى طالب أثناء أداءه الامتحان.

وأوضحت المصادر أن هناك مهام رئيسية لرؤساء اللجان، على رأسها آلية استلام وتسليم صناديق الأسئلة وتوزيعها على الطلاب، ويقع على رئيس اللجنة مسئولية تفتيش الطلاب والسيطرة على اللجنة، وتوزيع البوكليت على الطلاب حسب التسلسل وترتيب نماذج الأسئلة، والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة أثناء انعقاد الامتحان فى حالة حدوث أى مشكلات.

وتابعت المصادر: تجهيز لجنة السير قبل بدء الامتحان ووضع أرقام الجلوس فى مكان ظاهر بالمدرسة ومراجعة قوائم الطلاب والمراقبين والملاحظين، ويتحمل رئيس اللجنة مسئولية ضياع أى ورقة أسئلة طالما تم تسليمها من قبل الطالب، وعدم دخول أى محمول أو أجهزة الكترونية من قبل الطلاب والملاحظين لجنة الامتحان، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى طالب أو ملاحظ يخالف قواعد الامتحانات.

وأشارت إلى أن لرئيس اللجنة الحق فى زيادة أعداد الملاحظين لأكثر من 2 إذا ما تطلب الأمر ذلك بالتنسيق مع الوزارة واللجنة المسئولة عن امتحانات الثانوية العامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *