الرئيسية / توب / “الاقتصاد” يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. طالبات: الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.. حالة إغماء ببنى سويف.. وغياب 1071 طالباً بسوهاج.. وأولياء أمور يتسلقون جدران المدارس للاطمئنان على أبنائهم

“الاقتصاد” يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. طالبات: الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.. حالة إغماء ببنى سويف.. وغياب 1071 طالباً بسوهاج.. وأولياء أمور يتسلقون جدران المدارس للاطمئنان على أبنائهم

اطمأن أولياء الأمور خلال تواجدهم أمام أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، اليوم الاثنين، على أداء أبنائهم في مادة الاقتصاد وذلك عقب خروجهم للاستراحة داخل المدرسة دون السماح لهم بالخروج من الأبواب للعودة مرة أخرى لأداء امتحان الإحصاء.

وعبر الطلاب بمحافظة الأقصر عن سعادتهم بمستوي أسئلة مادة الإقتصاد، حيث قال الحاج أحمد سيد أحمد والد الطالبة أسماء، أنه التقاها خلف بوابة المدرسة وعبرت له عن سعادتها بمستوي المادة الأولي وأنها حلت كافة الأسئلة بصورة جيدة للغاية، وكان مستوى المادة فى متناول الجميع وكل الطلاب كانوا سعداء بمستوى الامتحان.

وفى القليوبية، أدت سهولة مادة الاقتصاد طلاب الثانوية العامة إلي الخروج مبكرا من اللجان قبل الموعد المقرر وطمأنة أولياء الأمور المتواجدين في محيط اللجان بأن الامتحان سهل وفي مستوى الطالب العادي وليس به أية مشاكل فيما بدا الطلاب عقب ذلك الاستعداد لامتحان مادة الإحصاء.

طلاب-الثانوية-العامة

وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية برئاسة طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، فتح اللجان أبوابها في مواعيدها الرسمية في الساعة التاسعة صباحا، حيث يؤدى 42 ألف و642 طالبا وطالبة ب 89 لجنة علي مستوي المحافظة، امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الغرفة، أنه لم يتم تلقي أية شكاوي عن سير امتحانات الثانوية العامة بلجان القليوبية حتي الآن، إلا أنه تم تلقي شكوي واحدة تفيد مرض طالبة قبل الامتحان وتم عمل اللازم لها لتسهيل أدائها الامتحان اليوم بلجنة الشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها.

وفى سوهاج، أعرب طلاب الثانوبة العامة بمحافظة سوهاج عن فرحتهم بسهولة الإمتحان بمادة الإقتصاد والتى قاموا بأداء الإمتحان فيها اليوم وان الإمتحان بمستوى الطالب المتوسط ومن الكتاب المدرسى ولا توجد به أى نقاط غامضة وأنه بالكامل من المنهج.

ورصدت غرفة عمليات متابعة أمتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج ، غياب 1071 طالبا وطالبة عن أداء أمتحان مادة الإقتصاد في ثانى أيام إمتحانات الثانوية العامة  ، حيث بلغت جملة المتقدمين 19 ألف 450 طالب وطالبة حضر منهم لأداء الإمتحان 18 ألف 379 طالب وطالبة ولم تسجل الغرفة أى شكاوى حتى انتهاء الإمتحان.

وفى بنى سويف، تعرضت طالبة بالثانوية العامة، اليوم الأثنين، لحالة إغماء أثناء تأدية امتحان الاقتصاد داخل لجنة بمدرسة بمركز الفشن جنوب بنى سويف، ونقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق بني سويف “رانيا.ج.ع” 18سنة، طالبة ثانوى  من لجنة مدرسة الفشن الإعدادية بنات إلى قسم الاستقبال بمستشفى الفشن المركزى لتلقى العلاج اللازم وإجراء كافة الإسعافات الأولية تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة.

وفى أسيوط، سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بأسيوط اليوم الاثنين عقب أداء امتحان مادة الاقتصاد مؤكدين أنها جاءت من الكتاب المدرسى وفى مستوى الطالب المتوسط.

طلاب-الثانوية-العامة-(3)

وقال الطلاب عصام الدين عمر وأحمد جمال علم ومحمد قطب وابوبكر محمد بلجنة إسماعيل القبانى بمدينة أسيوط إن الامتحان فى مجمله سهل وفى متناول الطالب المتوسط فيما عدا سؤال العولمة لم يكن متوقعا، فلم نركز عليه ويحتاج إلى وقت أكبر للإجابة وطالبوا بضرورة مراعاة التصحيح وأن تكون باقى الامتحانات فى سهولة اللغة العربية والاقتصاد حتى لاتؤثر علينا فى باقى الامتحانات المقبلة.

وفرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، كردونا أمنيًا بمحيط المدارس التى بها لجان امتحانات وضع الحواجز والمصدات الحديدية، لمنع وقوف السيارات، وذلك لمنع ما يعكر صفو الامتحانات داخل لجان الثانوية العامة بمختلف مراكز المحافظة وتوفير الهدوء الكامل للطلاب.

وقال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم وربطها مع غرفة عمليات مديرية الأمن والمحافظة، وذلك لمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية داخل اللجان بمختلف مراكز المحافظة.

وشدد محافظ أسيوط، على رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة بالتنسيق الكامل مع مديرى الإدارات التعليمية كل فى نطاق مركزه لتذليل أى عقبات والتى من شانها تعكير سير امتحانات الثانوية.

وتابع أحمد محمد بمدرسة ساحل سليم الثانوية، أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ، ولم نتوقع أن المادة ستكون بهذه السهولة، مضيفا أنه اعتمد على كتاب الوزارة بالإضافة لبعض مراجعات الصحف.

وأضاف قاسم مصطفى بمدرسة البدارى الثانوية أن الوقت كان كافيا لإجابة الأسئلة، لافتا إلى أن الأسئلة واضحة وفى مستوى الطالب المتوسط.

وفى البحر الأحمر، شهد محيط لجنة مدرسة الغردقة الثانوية، اطمئنان اولياء الأمور علي أبنائهم، وأعرب الطلاب لأولياء امورهم عن فرحتهم لاداء الامتحان وانه بسيط ومتناول الطالب المتوسط، وليس به أسئلة تعجيزية.

وفى الوادي الجديد استقبلت لجان المحافظة، صباح اليوم الاثنين، 1505 طالبة وطالبة في 10 لجنة على مستوي مراكز محافظة الوادي الجديد الخمسة لأداء امتحانات الثانوية العامة في مادتي الاقتصاد والإحصاء.

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها في محيط لجان الامتحان، بمراكز المحافظة الخمسة وسط تواجد كبير لأولياء أمور الطلبة في محيط اللجان، كما انتشرت سيارات الإسعاف والإطفاء في محيط لجان الثانوية العامة بمراكز المحافظة الخمسة.

طلاب-الثانوية-العامة-(1)

وكانت مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، أعلنت عن تجهيز 10 لجان، في 5 مراكز وإدارات تعليمية علي مستوي المحافظة، لاستقبال 1505 طالب وطالبة لهم حق أداء امتحانات الشهادة الثانوية العامة، بمراوح ومبردات مياه لأداء الامتحان في سهولة ويسر في ظل ارتفاع حرارة المناخ بالمحافظة.

وتشهد لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الغربية، تزاحم الطلاب امام المدارس، قبل انطلاق الامتحانات فى التاسعة صباحا، ووزعت مديرية التربية والتعليم بالغربية فى حراسة الشرطة، أوراق الأسئلة والإجابات على المدارس.

طلاب-الثانوية-العامة-(2)

وحرص الطلاب على إجراء مراجعات سريعة على الأسئلة المتوقعة فى الامتحان، قبل الدخول إلى اللجنة، بينما جلست السيدات على الأرصفة انتظارا لدخول أبنائهم إلى اللجان، لأداء الامتحانات، وحرصن على الدعاء لهم بالتوفيق والسداد فى الامتحان.

فى الوقت الذي تكدس فيه الطلاب أمام بوابات المدارس تمهيدا لدخول اللجنة، وخضع الطلاب للتفتيش من جانب أفراد الأمن، لمنع دخول أجهزة المحمول أو أي وسيلة من وسائل الغش، وإلزام الطلاب على ترك المذكرات خارج المدرسة، لمنع استخدامها فى الغش.

فى المقابل تسلق عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية، جدران المدرسة والبوابات للاطمئنان على الطلاب وأدائهم في الامتحان وسط حالة من القلق الشديد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *