الرئيسية / توب / اضرار فيتامين هـ الافراط فى تناوله يؤدى إلى الوفاة

اضرار فيتامين هـ الافراط فى تناوله يؤدى إلى الوفاة

فيتامين هـ هو احد الفيتامينات التى يحتاجها جسم الإنسان فهو يذوب في الدهون ويوجد في العديد من الأطعمة بما في ذلك الزيوت النباتية والحبوب واللحوم والدواجن والبيض والفواكه والخضراوات وزيت جنين  القمح، يستخدم بعض الأشخاص فيتامين لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية والوقاية منها بما في ذلك تصلب الشرايين والنوبات القلبية وآلام الصدر وآلام الساق بسبب انسداد الشرايين وارتفاع ضغط الدم، حسبما ذكر موقع”webmd”.

تستخدم النساء فيتامين هـ للوقاية من المضاعفات في أواخر الحمل بسبب ارتفاع ضغط الدم ومتلازمة ما قبل الحيض ومتلازمة انقطاع الطمث .

اضرار فيتامين هـ

أضرار_فيتامين_E

فيتامين هـ غير آمن على الأرجح إذا أخذ عن طريق الفم بجرعات عالية خاصة مرضي القلب أو السكري فتشير بعض الأبحاث إلى أن الجرعات العالية قد تزيد من فرص الوفاة، وربما تسبب آثارًا جانبية خطيرة أخرى.

 فيتامين هـ قد يزيد من فرصة الإصابة بسكتة دماغية خطيرة تسمى السكتة النزفية والتي تنزف في المخ،حيث  تظهر بعض الأبحاث أن تناول فيتامين هـ   بجرعات تتراوح بين 300 و 800 وحدة دولية يوميًا قد يزيد من فرصة الإصابة بهذا النوع من السكتة الدماغية بنسبة 22٪.

فيتامين هـ قد يزيد من  فرصة الإصابة بسرطان البروستاتا ،تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول كميات كبيرة من الفيتامينات المتعددة بالإضافة إلى مكملات منفصلة من فيتامين هـ قد يزيد بالفعل من فرصة الإصابة بسرطان البروستاتا لدى بعض الرجال.

يمكن أن تسبب الجرعات العالية أيضًا غثيان وإسهال وتشنجات في المعدة وإرهاق وضعف وصداع وعدم وضوح الرؤية والطفح الجلدي والكدمات والنزيف.

فوائد-فيتامين-e-للبشرة-الدهنية

لمرض السكري

 قد يزيد فيتامين (هـ) من خطر الإصابة بقصور القلب لدى مرضى السكري يجب على مرضى السكري تجنب جرعات عالية منه.

الإصابة بنوبة قلبية

 قد يزيد فيتامين هـ من خطر الوفاة لدى الأشخاص الذين يعانون من نوبة قلبية يجب أن يتجنب الأشخاص الذين لديهم تاريخ بنوبة قلبية جرعات عالية من فيتامين هـ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *