الرئيسية / توب / هتتسلى وتحافظ على صحتك.. اعرف فوائد الفول السودانى

هتتسلى وتحافظ على صحتك.. اعرف فوائد الفول السودانى

يعتبر الفول السودانى من أشهر أنواع التسالى فى البيوت المصرية، وخاصة عند مشاهدة الأفلام والمسلسلات على شاشة التلفاز أو عند التنزه بالحدائق العامة، ولكن الذى لا يعلمه البعض هو إن الفول السودانى يحتوى على عناصر غذائية هامة تمد الجسم بفوائد صحية عديدة والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” medicalnewstoday “.

فوائد الفول السودانى على صحة الإنسان

– أشارت العديد من الدراسات العلمية إلى أن تناول الفول السوداني والمكسرات يساعد فى الحفاظ على وزن الجسم، أو إنخفاض الوزن الزائد، وذلك لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، لإحتوائه على بروتين ودهون وألياف غذائية.

الفول السودانى  (1)

– تساعد زبدة الفول السوداني فى الحفاظ على صحة القلب، وذلك لإحتوائها على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFAs)، والنياسين، بالإضافة إلى المغنيسيوم وفيتامين “هـ”، وهى من العناصر  الغذائية الهامة لصحة القلب.

الفول السودانى  (3)

– تعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات نسبياً، كما تحتوي على كميات جيدة من الدهون والبروتين، وكذلك بعض الألياف، لذلك تناسب مرضى السكرى.

– تناول زبدة الفول السوداني يساعد على تقليل من خطر الإصابة بأمراض الثدي الحميدة ، التى تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *