الرئيسية / توب / حماية المدن الساحلية من ارتفاع سطح البحر قد يكلف أمريكا 416 مليار دولار

حماية المدن الساحلية من ارتفاع سطح البحر قد يكلف أمريكا 416 مليار دولار

كشف تقرير جديد صادر عن مركز تكامل المناخ أن الحل الأمثل لحل مشكلة ارتفاع سطح البحر فى الولايات المتحدة، قد يتطلب بناء نحو 50.000 ميل من الجدران والحواجز.

وحدد الباحثون احتمالات استمرار ارتفاع مستوى سطح البحر فى جميع أنحاء البلاد، وذلك باستخدام النمذجة والبيانات المتطورة لإظهار الآثار التى لا تعد ولا تحصى على المجتمعات الساحلية.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، لإنقاذ المجتمعات الأكثر تعرضًا للخطر – المدن والبلدات والقرى والقرى الصغيرة – ستحتاج الولايات المتحدة إلى إنفاق 416 مليار دولار لإنشاء حوالى 50000 ميل من الجدران والحواجز المرتبطة بالمحيطات على مدار العشرين عامًا القادمة.

بمعنى آخر، يقول الباحثون إن حماية المدن الساحلية ستكون واحدة من أكبر مشاريع البنية التحتية فى تاريخ البشرية، مما ينافس تكلفة بناء نظام الطرق السريعة بسعر الدولار الآن، أما بالنسبة لبعض المجتمعات الأصغر حجماً، ستصل التكلفة إلى مليون دولار للشخص الواحد.

وقال التقرير: “كمثال واحد فقط على نطاق وخطورة هذه المشكلة، فى 19 مجتمعًا صغيرًا، تكون تكلفة الجدران البحرية لحماية الممتلكات والبنية التحتية من ارتفاع معتدل فى مستوى سطح البحر بحلول عام 2040 أكثر من مليون دولار للشخص الواحد، ويبدو من الإنصاف القول إنه لن يتم الدفاع عن هذه المجتمعات على الرغم من أن جميع هذه القرارات ستتخذ محليًا.”

فيما يتعلق بمعظم الدول المعرضة للخطر، يبدو أن الدراسة تعكس المدن الأمريكية الأكثر عرضا للخطر، مما يضع ولاية فلوريدا على رأس القائمة بتكلفة تقدر بـ76 مليار دولار لحماية سكان الواجهة البحرية للولاية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *