الرئيسية / توب / فوائد الزنجبيل منها تنظيم الكولسترول في الدم

فوائد الزنجبيل منها تنظيم الكولسترول في الدم

يعتبر الزنجبيل من بين أكثر التوابل الصحية فهو مليء بالعناصر الغذائية والمركبات النشطة بيولوجيا والتي لها فوائد قوية لجسمك وعقلك. ويعرض موقع “healthline” أهم  الفوائد الصحية للزنجبيل التي تدعمها الأبحاث العلمية.

الزنجبيل يساعد على انقاص الوزن
الزنجبيل يساعد على انقاص الوزن

1. الزنجبيل يعالج الغثيان خاصة فى الصباح

يمكن للزنجبيل أيضًا تخفيف الغثيان والقيء بعد الجراحة، وفي مرضى السرطان الخاضعين للعلاج الكيميائى، لكنه قد يكون الأكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالغثيان المرتبط بالحمل، مثل غثيان الصباح، ومع ذلك، لم يكن للزنجبيل أي تأثير على نوبات القيء في هذه الدراسة، فقط 1-1.5 جراما من الزنجبيل يمكن أن تساعد في منع أنواع مختلفة من الغثيان.

2. الزنجبيل قد يقلل من آلام العضلات

لقد ثبت أن الزنجبيل فعال ضد ألم العضلات الناتج عن التمرين، ففي إحدى الدراسات، ثبت أن تناول 2 جرام من الزنجبيل يوميًا لمدة 11 يومًا، قلل بشكل كبير من آلام العضلات لدى الأشخاص الذين يقومون بتمارين الكوع ، ليس للزنجبيل تأثير فوري، ولكنه قد يكون فعالًا في الحد من التقدم اليومي لألم العضلات.

فوائد الزنجبيل
فوائد الزنجبيل

3. الزنجبيل له تأثير مضاد للالتهابات

هناك بعض الدراسات التي تبين أن الزنجبيل فعال في تقليل أعراض التهاب المفاصل، وهي مشكلة صحية شائعة جدًا، وجدت دراسة أن وجود مزيج من الزنجبيل، والقرفة وزيت السمسم، يمكن أن تقلل من الألم وتصلب في مرضى هشاشة العظام عند تطبيقها موضعيا.

مميزات الزنجبيل
مميزات الزنجبيل

4. الزنجبيل يمكن أن يساعد فى علاج عسر الهضم المزمن

يتميز عسر الهضم المزمن بوجود ألم متكرر وانزعاج في الجزء العلوي من المعدة، ويعتقد أن تأخر إفراغ المعدة هو المحرك الرئيسي لعسر الهضم، من المثير للاهتمام، أن الزنجبيل قد أظهر تسريع إفراغ المعدة لدى الأشخاص المصابين بهذا الشرط.

5. مسحوق الزنجبيل قد يقلل بشكل كبير من آلام الحيض

ألم الحيض (عسر الطمث) يشير إلى الألم الذي يشعر به أثناء الدورة الشهرية للمرأة، وأحد الاستخدامات التقليدية للزنجبيل هو تخفيف الألم، بما في ذلك ألم الحيض.

مميزات الزنجبيل
مميزات الزنجبيل

6. الزنجبيل يخفض مستويات الكولسترول في الدم

ترتبط مستويات عالية من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (الكولسترول الضار) بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، والأطعمة التي تتناولها يمكن أن يكون لها تأثير قوى على مستويات LDL.

فى دراسة استمرت 45 يومًا عن 85 فردًا يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم، تسبب 3 جرامات من مسحوق الزنجبيل في انخفاض كبير في معظم علامات الكولسترول في الدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *