الرئيسية / توب / الآن يمكن لمتصفح جوجل كروم ملء تفاصيل بطاقتك الائتمانية تلقائياً

الآن يمكن لمتصفح جوجل كروم ملء تفاصيل بطاقتك الائتمانية تلقائياً

أعلنت شركة جوجل نيتها لإضافة بعض التعديلات لمتصفحها الشهير كروم، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن الحصول على ميزة ملء معلومات بطاقة الائتمان تلقائياً بعد تسجيل الدخول لحساب جوجل.

وحسب موقع Engadget الأمريكى، تتم تلك العملية التلقائية بعد تسجيل الدخول، حيث سيقوم كروم وحده بملء معلومات بطاقات الائتمان إن قمت بطلب هذا منه، عن طريق الاستعانة بالبيانات المحفوظة على حساب جوجل، وهذا فى حالة إجراء أى عمليات شراء عبر الإنترنت.

ويمكن للمستخدمين تفعيل تلك الميزة دون الحاجة إلى تشغيل المزامنة بكروم، بالإضافة إلى استخدام معلومات الدفع المحفوظة عبر أى جهاز خاص قام المستخدم بتسجيل الدخول عليه من كروم أو فى أى مكان يقبل خدمة جوجل باى.

وحفاظاً على سلامة المعلومات وخصوصيتها، لا يمكن لأى مستخدم تتبع الخطوات السابقة وحفظ المعلومات دون إدخال رقم الـ CVC الخاص بالبطاقة للمتابعة وإتمام عملية الشراء، وهذا يؤكد أنه إن نسى المستخدم الخروج من المتصفح أو قام بفتحه على جهاز غريب، فلن يتمكن الآخرون من استخدام معلومات بطاقة الائتمان لإجراء أى عمليات شرائية.

ويسمح كروم للمستخدمين بحذف معلومات البطاقات الموجودة ضمن ملف “المدفوعات والاشتراكات” على صفحة حساب جوجل، وهذا إن كان المستخدم يفضل عدم مشاركة تفاصيل بطاقته، أو رفضه إجراء تسهيلات لعملية الشراء بأى مكان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *