الرئيسية / توب / فيلا منحوتة داخل صخرة معروضة للبيع بـ40 مليون يورو.. اعرف قصتها

فيلا منحوتة داخل صخرة معروضة للبيع بـ40 مليون يورو.. اعرف قصتها

من المعروف أن البناء يكون عادة على قطعة أرض فضاء، حيث توضع القواعد لكن فى فيلا “تروجلوديت” كان الأمر على عكس ما هو معتاد، حيث نحتت الفيلا داخل إحدى الصخور، لتتحول إلى فيلا صديقة للبيئة.

فيلا منحوتة فى الصخر  (4)
صمم المهندسان المعماريان جان بيير لوت وباتريك ريموند، فيلا صديقة للبيئة، واستخدما عوازل من الفلين والألواح الشمسية للحصول على الكهرباء ولخفض التكاليف، وقاموا بنحتها داخل إحدى الصخور الكبيرة فى دولة موناكو، وفقاً لما ذكره موقع “ياهو”.
فيلا منحوتة فى الصخر  (3)
بنيت الفيلا داخل أحد المنحدرات الصخرية، والتى تعلوها قرية يعود تاريخها إلى القرن العاشر قبل الميلاد، وتبلغ مساحتها نحو 220 مترا، كما تضم 6 طوابق و3 غرف نوم وحمام سباحة.
فيلا منحوتة فى الصخر  (2)
ويؤكد لوت، أحد المهندسين المعمارين مصمم الفيلا، أن الفكرة جاءت له عندما كان يعاين المكان للمرة الأولى، وأضاف أن الفيلا بنيت على عكس المنازل التقليدية، حيث بناء الجدران والأرضيات، فإننا نحفر فى الأرض، ونبحث عن المساحات، وننحت فى المواد، فيما تعتبر طريقة معاكسة للعمل.

فيلا منحوتة فى الصخر  (1)

وأشار إلى أن هناك غرفة لمعالجة المياه إلى جانب ألواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، بالإضافة إلى اتباع نظام تدفئة طبيعية لتقليل انبعاث الكربون.

استغرقت الفيلا نحو 20 شهرا لبنائها، كما أنها معروضة الآن للبيع، ومن المتوقع أن يتراوح سعرها من 30 إلى 40 مليون يورو.

وسميت الفيلا “تروجلوديت” والتى تعنى العيش فى الكهوف باللغة الفرنسية، فى حين أن الكلمة تعنى فى اللغة الإنجليزية الإنسان فى عصور ما قبل التاريخ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *