الرئيسية / غير مصنف / خبيرة تنمية بشرية تقدم نصائح فى تربية الأبناء

خبيرة تنمية بشرية تقدم نصائح فى تربية الأبناء

تقدم الدكتورة عطيات صادق ، خبير ومدرب محترف التنمية البشرية ورئيس مؤسسة الحياة ، مجموعة من النصائح التى يجب على الوالدين مراعاتها أثناء تربية الأبناء والتى تبدأ بالاهتمام بعامل التربية البدنية، وخاصة أن تحمل أعباء الحياة تتطلب صحة جسدية قوة جسمانية وذلك خلال ممارسة أنواع الرياضة.

وتشير أيضا لضرورة التمسك بالتربية الخلقية من خلال تقويم طباع وعادات الأبناء وتربيتهم على الصدق والأمانة والحُلم وعفة اللسان وبر الوالدين واحترامهم، مع ضرورة تكيف الأبناء مع الوسط الاجتماعى المحيط بالإنسان،
كما يجب على الوالدين الاهتمام بعامل التربية العاطفية والتى تشمل معاملة الابن بالرأفة والرحمة والتقبيل والمسح على الرأس وتقديم الهدايا مع مراعاة عدم التدليل والاعتدال فى الحب بين الأبناء وعدم التفرقة بينهم والاهتمام بعقلية الأبناء وذلك عن طريق استخدام العقل والتفكير والتأمل وإعمال العقل فى كل ما يحيط بنا.

ومن أهم القيم الأساسية التى يجب أن ينشأ عليها الأبناء وهى التربية الجمالية بمعنى المحافظة على مواضع الجمال والزينة والبعد عن القبح والتشويه والعناية بالجسد والحرص على نظافة المنزل مع ضرورة الاهتمام بنظافة الشوارع والحدائق والمرافق العامة.

تعليق واحد

  1. محمدزهيرحسن

    ارغب برقم الواتس اب اتواصل مع الدكتورة او رقم تليفونها ؟ انا حمد من جده عاوز اعرف طريقة فعالة إربي بها ابنتي التي لم تكمل السنة السابعة من عمرها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *