5 نصائح صحية تحميك من أمراض القلب والأوعية الدموية

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من الجمعية الأوروبية لأمراض القلب عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن بعض الوسائل المتبعة للحد من الإصابة بأمراض القلب، المسبب الرئيسى الأكثر شيوعاً لحدوث الوفاة.

وأشار الباحثون إلى أن الحصول على القدر الكافى من النوم وخاصة خلال الليل من الأشياء المهمة جداً، والتى يجب أن يحرص عليها الإنسان للتمتع بصحة جيدة، لافتين إلى أنها تساهم بجانب ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحى المتوازن والتوقف عن التدخين والمشروبات الكحولية فى تعزيز صحة القلب، ووقاية الإنسان من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتابع الباحثون أن اقتران الأنماط الصحية الأربعة وهم التمارين الرياضية والطعام الصحى المتوازن والتوقف عن التدخين والامتناع عن المشروبات الكحولية يساهم فى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بصفة عامة بنسبة 57%، فيما يقلل فرص الإصابة بالأمراض الخطيرة بنسبة 67%.

وأضاف الباحثون أن الحصول على القدر الكافى من النوم – بما لا يقل عن 7 ساعات – خلال الليل يساهم فى تعزيز فرص النجاة من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب كلها بنسبة 65%، ويحد من خطر الإصابة بأمراض القلب القاتلة بنسبة 83%.

جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “European Journal of Preventive Cardiology”، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الثالث من شهر يوليو الجارى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *