الرئيسية / غير مصنف / 7 فوائد رائعة للنوم على صحة الإنسان
نوم

7 فوائد رائعة للنوم على صحة الإنسان

يقدم لكم موقع “كايرو دار” أبرز الفوائد التى يُحدثها النوم على صحة الإنسان، وذلك حسبما نشر على موقع الصحة الأمريكى الإلكترونى:

1.يُحسن الذاكرة ويعزز من قوتها، حيث يعمل الدماغ أثناء النوم على معالجة المعلومات والمهارات الجديدة التى تعلمتها على مدار اليوم، وستشعر بتحسن كبير حال الاستيقاظ من النوم وتصبح ذاكرتك أقوى بشكل كبير.

2.يحسن من جودة الأنماط الحياتية للإنسان، ويعزز صحته العامة، وكما أكدت إحدى الدراسات التى أجريت عام 2010 وشملت مجموعة كبيرة من المشاركين أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 5 ساعات بالنوم ترفع فرص وفاتهم بشكل كبير.

3.يساعد النوم الجيد على الحد من الالتهابات، والتى تتسبب فى الإصابة بأمراض القلب والسكرى والسكتة الدماغية والتهابات المفاصل والشيخوخة المبكرة، وهى من مجموعة من الأمراض الخطيرة التى تعرض صحة الإنسان للخطر.

4.الحصول على القدر الكافى من النوم يرفع قدرة الإنسان على الإبداع واستحداث الأفكار الجديدة وغير التقليدية ، ويعزز مكونات المخ المسئولة عن الإبداع بشكل أقوى .

5.الحفاظ على وزن الجسم الطبيعى وتقليل فرص الإصابة بفرط أو زيادة الوزن، والتى تعرض الإنسان لمشاكل صحية كبيرة أبرزها التهابات المفاصل المختلفة، ولذا ينصح بالنوم يومياً لمدة لا تقل عن 7 ساعات.

6.النوم الكافى يُعزز الأداء العام للإنسان ويحسن منه، ويزيد من قدرته على التفوق فى الأعمال والأنشطة الرياضية التى يشارك بها، وكما كشفت دراسة علمية حديثة نشرت بدورية “Sleep” أنه يحسن من أداء الطلاب خلال الدراسة ويرفع فرص حصولهم على درجات أعلى بنهاية العام .

7.يحسن المزاج العام للإنسان ويقلل فرص إصابته بالاكتئاب والقلق والتوتر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *