الهاتف الذكى يسرق 26% من وقت البالغين يوميًا فى أمريكا

كشفت دراسة مسحية نشرت مؤخرا، أن البالغين فى الولايات المتحدة الأمريكية، يقضون فى المتوسط 58 دقيقة يوميا فى استخدام هواتفهم الذكية.

ووفقا للدراسة التى أعدتها شركة “إكسبيريان ماركتينج” الأمريكية المتخصصة فى خدمات التسويق عبر الإنترنت، فإن مستخدمى الهواتف الذكية لا يزالون يقضون أغلب الوقت فى إجراء مكالمات هاتفية، حيث وصلت نسبة هذا النشاط إلى 26% من إجمالى الوقت المنقضى يوميا فى استخدام الهاتف الذكى.

وجاء ما يعرف بالـ”تيكستينج” أو التراسل الفورى عبر خدمات الرسائل النصية، فى المركز الثانى بحصة نسبتها 20% من الوقت المنقضى، أما استخدام الشبكات الاجتماعية فقد استهلك 16% من الوقت المنقضى على الهواتف الذكية، فى حين مثل تصفح الويب بشكل عام نسبة 14% فقط.

كما كشفت الدراسة أن 9% فقط من الوقت المنقضى على الهواتف الذكية كان مخصصا لخدمة البريد الإلكترونى، الذى كان الأكثر شعبية فى أحد الأيام، بينما جاءت الألعاب بنسبة 8%، فى حين مثلت المهام الأخرى المختلفة ما نسبته 9% .

واستمر الجدال حول أى نظم التشغيل الأكثر شعبية، لكن البيانات أظهرت أن مستخدمي هواتف “آى فون” يقضون نحو ساعة و15 دقيقة فى استخدام هواتفهم يوميا فى المتوسط، وكانت تلك النسبة أطول بنحو 26 دقيقة عن المدة التى يقضيها أصحاب هواتف “أندرويد” الذكية.

فيما يقضى مستخدمو هواتف “أندرويد” مزيدا من الوقت فى التحدث وزيارة مواقع الويب، بينما يخصص مستخدمو “آى فون” المزيد من الوقت فى التراسل الفورى عبر خدمات الرسائل النصية وإرسال البريد الإلكترونى، واستخدام كاميرا الهاتف الرقمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *