الرئيسية / غير مصنف / عالمة تغذية: العنب يغذى القلب ويمد الخلايا بالطاقة
عنب

عالمة تغذية: العنب يغذى القلب ويمد الخلايا بالطاقة

قالت الدكتورة ” يميسى أولوكر” إن العنب من أهم الفواكه التى تمد الخلايا بالطاقة، ويعزز شرايين القلب، ويخفض ضغط الدم العالى. وذلك حسب ما نشرته “و كالة الأنباء النيجيرية” بأبوجا.

وأكدت أنه يقوى الجسم عندما بتعافى من الأنيميا، التهابات المعدة، سوء التغذية، الأرق، والإمساك. كما لديه القدرة على علاج عسر الهضم، الإرهاق، اضطرابات الكلى، الضمور البقعى، وأيضا منع تجمع الماء الزرقاء على العين.

وأضافت:” يعد العنب مصدر غنى بفيتامينات C ،A، K ، وB المركب مثل البيريدوكسين، الريبوفلافين، والثيامين”.وحسب ” Diet365 ” العالمية أن تناول 100 جرام من العنب بسعرات حرارية بنسبة 69% و لكن نسبة الكوليسترول 0%. ومن الأبحاث والدراسات التى أجرتها ” أولوكر” وفريقها تم العثور على المؤكسدات التى تلعب دورا وقائيا ضد سرطان القولون والبروستاتا، وأمراض القلب التاجية.

أشارت ” أولوكر” أن العنب يقضى على حمض اليوريك فى الكلى وذلك لما يمتاز به من خصائص قلوية. فهو مصر غنى بالعادن الغذائية مثل النحاس، الحديد، والمغانيسيوم، كما أنه يحتوى على “الفلافونويد” أحد مضاضات الأكسدة القوية جدا، مما يقلل من الضرر الذى تسببه الجذور الحرة ويبطئ الشيخوخة.

وتابعت: “إن الزبيب مغذى للغاية، ويمكن أن يساعد فى علاج العديد من الاضطرابات أهمها فقر الدم والحمى، ويمكن يساعد على اكتساب الوزن بسرعة فائقة، والمحافظة على النظر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *