الرئيسية / غير مصنف / الخرشوف والبروكلى يساعدان فى إنقاص الوزن

الخرشوف والبروكلى يساعدان فى إنقاص الوزن

التخلص من الوزن الزائد هو حلم الكثيرات، وبعيدا عن برامج الرجيم والأنظمة الشاقة به توجد مجموعة من الأطعمة الطبيعية والبسيطة تستخدم ضمن برامج خفض الوزن.

تحتوى تلك الأطعمة على كميات صغيرة من السعرات الحرارية، والفيتامينات والمعادن والمواد المغذية، حسبما قال خبراء بجامعة أريزونا وجامعة ولاية كولورادو.
ومن هذه الأطعمة الخرشوف وهو من الأطعمة الرائعة التى يجب أن يعتمد الإنسان على تناولها خلال الخضوع لبرامج الحمية الغذائية لخفض الوزن، فهو غنى بالألياف والعناصر الغذائية، ويحتوى فى الوقت نفسه على قدر قليل من السعرات الحرارية.
حيث تحتوى ثمرة متوسطة من الخرشوف على 60 سعرا حراريا فقط و6 جرامات من الألياف الطبيعية، وكما تحتوى على 72 مجم من عنصر المغنيسيوم و425 مجم من البوتاسيوم.
كما تحتوى على مادة السيليمارين، التى تساعد فى حماية خلايا الكبد.
تنصح المراكز الأمريكية أيضًا بتناول البروكلى للوقاية من الأمراض ، حيث يحتوى الكوب الواحد منه على 30 سعرا حراريا فقط، ويحتوى على معظم الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية.
وتبرز الفائدة الرئيسة له فى تعديل الحمية الغذائية للإنسان باستبدال الأطعمة المحتوية على النشا ، ذات السعرات الحرارية العالية، دون أن يفقد الإنسان العناصر الغذائية الضرورية.

كذلك يشبه الفلفل بمختلف ألوانه البروكلى إلى حد كبير، حيث يحتوى على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية والمياه، وهو ما يساعد فى الشبع السريع، وفى الوقت نفسه يحتوى على قدر قليل من السعرات الحرارية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *