كيف تتخلصين من تورم أسفل العينين؟

منطقة أسفل العينين هى أرق طبقة جلدية موجودة فى أجسامنا، لذا يلزم الاهتمام والعناية بها، حتى لا تتورم ويتجمع الماء حول هذه المنطقة ومن ثم يؤدى إلى انتفاخها، مما يجعل شكل الوجه بصفة عامة غير لائق.

وتوضح خبيرة التجميل نانيس سليم بعض الأسباب التى تؤدى إلى تورم منطقة أسفل العينين وأهمها تناول وجبة عشاء دسمة متضمنة الطعام المالح، أو البكاء المتواصل أثناء مشاهدة فيلم أو لأى سبب آخر.

وعن طرق التخلص من هذا التورم تنصحك نانيس، بتنظيف الأنف من خلال الاستنشاق مع تنظيف تجويف الأنف بالماء والاستنشاق أيضا.

هذا بالإضافة إلى تبديل وضعية نومك، وضعية النوم لها دور كبير فى تورم المنطقة، إذ إن النوم على البطن يشجع السوائل للتجمع تحت عينيك لذلك، تنصحك نانيس، بالنوم على ظهرك، مع وضع وسادة إضافية تحت رأسك لتفادى هذه الظاهرة.

ولتفادى تلك الظاهرة أيضا، تقول نانيس يجب إزالة الماكياج من الوجه قبل النوم؛ لأن النوم بمساحيق التجميل يسبب تهيج العينين، مما يعطى الفرصة لتجمع السوائل تحت العين والتى تؤدى إلى تورمها.

وتذكر نانيس أن انتفاخ العيون شائع جدا ، وعادة لا يكون له علاقة بالصحة العامة، ولكن إذا ظهر فجأة دون معاناتك لحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية، فعليك بالذهاب إلى الطبيب المختص بذلك ،إذ أن بعض مشاكل الغدة الدرقية، أو مشاكل الكلى يمكن أن تتسبب فى احتباس السوائل تحت العين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *