إعلان

فى لقاء أبو النصر بالمرشحين لوظيفة "معاون وزير لشئون المعلمين".. المرشحون يحددون رغباتهم.. والوزير: الاستعانة بالمتدربين بالأكاديمية المهنية والقومى للامتحانات

كتبت سارة علام |
جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بالمرشحين لوظيفة "معاون الوزير لشئون المعلمين"، بديوان عام الوزارة، والذين نجحوا فى اجتياز الدورة التدريبية التى تم إعدادها لهم، للتعرف على نتائج ورشة العمل التى كلفهم الدكتور الوزير بعقدها، والتى تشاوروا خلالها واتفقوا على اختيار الوظائف التى يستطيعون من خلالها تقديم خدمة لوطنهم وتتناسب فى الوقت نفسه مع تخصصاتهم ودرجاتهم، بحضور الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، وعدد من قيادات الوزارة.

وقدم الوزير الشكر لأعضاء المجموعة ممن اشتركوا فى القافلة المرسلة إلى محافظة شمال سيناء، مشيرا إلى مساهمتهم فى دعم العملية التعليمية بالمحافظة بدرجة كبيرة.

من جهة أخرى أكد الوزير أنه سيتم إقامة حفل تخرج لأعضاء المجموعة يتم خلاله اختيار اثنين من الخمسة الأوائل ينتدبهما لشغل وظيفة معاون وزير لشئون المعلمين، لافتا إلى أن هذا الاختيار سيتم من خلال المجموعة كلها، وسيفوز بالوظيفة المرشحان الحائزان على أكبر عدد من الأصوات، وأقر أن شاغلى الوظيفة سيتم تقييم عملهما خلال 3 أشهر يتحدد خلالها استمرارهما من عدمه.

وأشار الوزير إلى أنه قد تمت مخاطبة المحافظين والمديريات التعليمية للاستعانة بالمرشحين فى العملية التعليمية بما يتناسب مع الوظائف الشاغرة والدرجات التى يشغلونها، لافتا إلى أن رغبات المرشحين سيتم تحقيقها بشرط توافر متطلبات الوظيفة من حيث التخصص وسنوات الخبرة.

وطالب الوزير بالاستعانة بالمرشحين فى العمل بالأكاديمية المهنية للمعلمين، والمركز القومى للبحوث التربوية والمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى للاستفادة من خبراتهم فى هذه الأماكن.

وكشف الوزير عن وجود 40 فرصة للتدريب بدولة الإمارات على وظيفة "مدرب مدير مدرسة" لمدة 6 أسابيع، يعود بعدها المتدرب للعمل كمدرب لمديرى المدارس فى معهد إعداد القادة بروكسى، وأوضح أن باستطاعة أعضاء المجموعة الاشتراك فى هذا التدريب.

تم خلال اللقاء استعراض رغبات المرشحين التى تنوعت بين عدة إدارات ومؤسسات تعليمية ومن بينها: وحدة السياسات والتخطيط بديوان الوزارة، والإدارة العامة للجودة، والإدارة العامة للامتحانات، والتعاون الدولى، وجهاز التفتيش والمتابعة، والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ومركز تطوير المناهج، ومكتب رئيس قطاع التعليم العام ونظيره فى قطاع التعليم الفنى، والمراكز الاستكشافية، والمديريات التعليمية ومركز إعداد القادة بروكسى.

التعليقات (1) تعليق

  • حسانين عبدالحفيظ

    حسانين عبدالحفيظ

    الثلاثاء 05-11-2013 09:27

    فى اجنماع الدكتور الوزير يوم18/7/2013اوضح الدكتور الوزير انه بحاجة لعدد 2معلمين ليكونوا معاونى الوزير لشئون المعلمين هل رغبات المرشحين الموضحة رغبات المرشحين التى تنوعت بين عدة إدارات ومؤسسات تعليمية ومن بينها: وحدة السياسات والتخطيط بديوان الوزارة، والإدارة العامة للجودة، والإدارة العامة للامتحانات، والتعاون الدولى، وجهاز التفتيش والمتابعة، والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ومركز تطوير المناهج، ومكتب رئيس قطاع التعليم العام ونظيره فى قطاع التعليم الفنى، والمراكز الاستكشافية، والمديريات التعليمية ومركز إعداد القادة بروكسى.اجد انه ليس بينها شئون المعلمين اذكر جميع الزملاء المرشحين بالهدف الرئيسى لاجتماعنا بالدكتور الوزير لتلبية مطالب معلمى مصر ففى خلال هذة الفترة من يوم الاجتماع الى اليوم وحقوق المعلمين تضيع سواء بعدم ادراج احد المعلمين فى لجنة الخمسين لكتابة الدستور او فى خصومات الضرائب او مناقشة القانون155 او الرسوب الوظيفى الذى حرم الكثيرين من الحصول على درجاتهم المالية كباقى موظفى الدولة او تعيين خريجى كليات التربية او الحد الادنى للمعلمين وادعوكم لتدبر كلمة الدكتور الوزير(رغبات المرشحين سيتم تحقيقها بشرط توافر متطلبات الوظيفة من حيث التخصص وسنوات الخبرة. ) وكذلك توضيحه للحضور(لافتا إلى أن هذا الاختيار سيتم من خلال المجموعة كلها، وسيفوز بالوظيفة المرشحان الحائزان على أكبر عدد من الأصوات، وأقر أن شاغلى الوظيفة سيتم تقييم عملهما خلال 3 أشهر يتحدد خلالها استمرارهما من عدمه.) مما سيخلق نوعا من الانشقاق بين صفوفكم ادعو الله العلى القدير ان يوحد صف المعلمين فى المطالبة بحقوقهم

    1

اضف تعليق